أخبار عاجلة

فلسطينية تواجه مصري ومغربي وعماني في “أمير الشعراء” بأبوظبي

أبوظبي د.ب.أ

 

يستأنف المهرجان الشعري الإماراتي (أمير الشعراء) فعالياته مساء الاربعاء بمنافسات بين اربعة شعراء من مصر وفلسطين وسلطنة عمان والمغرب.

ويوصف المهرجان بانه أكبر مسابقة للشعر الفصيح في العالم، والأضخم عالميا بجوائزه المالية.

وقال منظمون للمهرجان لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) الثلاثاء أن الليلة الثانية من المهرجان سوف تشهد منافسة الشاعرة الفلسيطينة نفين عزيز طينه أمام الشعراء ياسين حزكر من المغرب، والعماني ناصر الكلباني والمصري عصام علي خليفة.

وستتولى لجنة التحكيم أختيار واحد من بين الشعراء الـ 4 المشاركين، بينما يتأهل شاعران آخران من خلال تصويت الجمهور للمرحلة التالية.

وكانت الليلة الاولى من المهرجان الاسبوع الماضي قد شهدت تأهل الشاعر لؤي أحمد من الأردن بينما ينتظر العراقي نذير الصميدعي والسعودي حيدر العبدالله والمصري ضياء الكيلاني نتيجة تصويت الجمهور ليتأهل اثنان منهم للمرحلة الثانية.

وقالت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي المنظمة للمهرجان أن ليالي أمير الشعراء تبث على الهواء مباشرة من مسرح شاطىء الراحة بأبوظبي عبر قناة “بينونة” الفضائية الإماراتية بالإضافة للقناة الاولى بالتلفزيون السعودي وقناة المحور الفضائية المصرية.

ويهدف المهرجان الى “إحياء الشعر العربي الفصيح، ودعم انتاج الشعراء وإبداعهم من خلال تعريفهم إلى الملايين من الجمهور في مختلف أنحاء العالم”.

وبدأ (أمير الشعراء) في عام 2007 ونجح خلال خمسة مواسم في الكشف عن 145 شاعراً متميزا تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 45 عاما.

ويمنح الفائز بالمركز الأول لقب “أمير الشعراء” ومليون درهم إماراتي (272 الف دولار)، ويحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم إماراتي (137 الف دولار )، ولصاحب المركز الثالث 300 ألف درهم إماراتي (82 الف دولار)، وتتكفل إدارة المهرجان بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة للفائزين.

 

شاهد أيضاً

شوبير يُعلق على إيقاف برنامجه: “معرفش حاجة أنا رايح إجازة في الساحل الشمالي”

علق الإعلامي المصري أحمد شوبير على قرار الشركة المتحدة بإيقاف برنامجه، قائلاً في تصريحات لموقع "القاهرة 24": "معرفش حاجة، أنا رايح إجازة في الساحل الشمالي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.