أخبار عاجلة

عمان.. توصية بتيسير التأشيرات السياحية بين الدول العربية

ابوظبي. ماي مول

أوصى المشاركون في المنتدى العربي الثاني للسياحة والتراث، بإنشاء أول منصة سياحية عربية موحدة تختص بالتسويق والترويج للمقومات السياحية في الوطن العربي.

وطالب المنتدى، الذي اختتم فعالياته في ولاية صلالة بسلطنة عُمان، بتيسير إجراءات استخراج التأشيرات السياحية بين الدول العربية، لتحفيز النشاط السياحي العربي.

نظم المنتدى، الذي استمر يومين، المركز العربي للإعلام السياحي، بهدف النهوض بقطاع التراث والسياحة ودعم سبل التسويق له، باعتباره رافدا للاقتصاد في ظل ما تمر به الدول من تحديات اقتصادية.

وحضر المنتدى خبراء ومتخصصون من 10 دول عربية من بينها  الإمارات ومصر والسعودية والأردن والسودان إلى جانب سلطنة عمان.

وحث المشاركون الحكومات العربية على تعظيم الانفاق على تطوير المناطق السياحية، ليكون هذا التطوير هو الدعاية الأولى للمناطق السياحية العربية.

 وأوصى المنتدى بتكليف المركز العربي للإعلام السياحي بتنظيم قوافل للإعلاميين العرب المتخصصين في الإعلام السياحي بالدول العربية للتعرف  على مقومات السياحة العربية.

وطالب المشاركون الهيئات العربية المعنية بالسياحة بتعزيز دورها في رعاية الأحداث العربية المميزة في المجالات السياحية، كما طالب المشاركون بإنتاج برامج وأفلام ومواد إعلامية تروج للمنطقة العربية كوجهة واحدة مع تجديد وتطوير الخطاب السياحي العربي.

شاهد أيضاً

أبوظبي للتنقّل: خدمات مواقف و”درب” مجاناً خلال عطلة العيد

أعلنت دائرة البلديات والنقل متمثلة في "أبوظبي للتنقل"، عن مواعيد عمل جميع خدماته خلال عطلة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ غداً السبت وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، مؤكدة مجانية رسوم المواقف السطحية والتعرفة المرورية خلال العطلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.