أخبار عاجلة

عاجل.. رصد أول إصابة بجدري القرود في الإمارات

دبي _ماي مول

أعلنت وزارة الصحة في الإمارات رصد أول إصابة بجدري القرود  لزائرة من منطقة غرب إفريقيا، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأوضحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات أنه جرى رصد أول حالة إصابة بجدري القرود في الدولة، وفق السياسة المتبعة لدى الجهات الصحية بالدولة للرصد والتقصي المبكر لجدري القردة.

حالة الإصابة لسيدة تبلغ من العمر 29 عاماوأوضحت الوزارة في بيان أن الحالة تعود إلى سيدة تبلغ من العمر 29 سنة زائرة للدولة من غرب إفريقيا، وتتلقى العناية الطبية اللازمة في الدولة.وطمأنت الوزارة أفراد المجتمع بأن الجهات الصحية بالدولة تتخذ الإجراءات اللازمة لكل إجراءات التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم.

وأكدت الوزارة أنها وبالتعاون مع الجهات الصحية تتبع آلية ترصد وبائي وفق أعلى الممارسات العالمية لضمان الكفاءة المستدامة ووقاية المجتمع من الأمراض السارية؛ وسرعة اكتشاف الحالات والعمل على الحد من الانتشار المحلي للأمراض والفيروسات كافة بما فيها جدري القردة.

وأهابت الوزارة بالجمهور أخذ المعلومات من المصادر الرسمية في الدولة وعدم تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة، إضافة إلى أهمية متابعة المستجدات والإرشادات التي تصدر من الجهات الصحية.

شاهد أيضاً

كريم بنزيمه يسجل أسرع هدف في تاريخ السوبر السعودي

نجح نجم فريق الاتحاد السعودي كريم بنزيمة في تحقيق عودة تاريخية،وبعد صيام تهديفي دام 115 يوماً، بتسجل أسرع هدف في تاريخ السوبر السعودي الذي استضافته العاصمة أبوظبي للمرة الأولى.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.