أخبار عاجلة

طيران الإمارات تنفق 6 ملايين دولار لتجهيز الطائرات طبيا لانقاذ المسافرين

دبي ـ  د.ب.ا

أعلنت شركة طيران الإمارات عن انفاق أكثر من 6 ملايين دولار أمريكي لتجهيز أسطول طائراتها بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية.

وقال عادل الرضا نائب رئيس الشركة أن “هذه الاستثمارات تهدف إلى توفير مستويات متفوقة من الخدمات الطبية الخاصة بالحالات الصحية الطارئة في الأجواء، سواءً لحين بلوغ الطائرة وجهتها، أو عند الحاجة لتحويل مسار الرحلة إلى أقرب مطار يمكن أن تتوافر فيه هذه الرعاية”.

واضاف لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) أن الشركة تنفق ملايين الدولارات في كل عام لتنفيذ برامج تدريبية مكثفة لمختلف أفراد طواقم الخدمة على التعامل مع الحالات الطبية الطارئة، لضمان قدرتهم على التصرف بفعالية في حالة حدوث أية حالة طبية طارئة في الأجواء.

وافاد أن طيران الإمارات وفرت خلال العام الماضي  مايزيد عن 33 الف ساعة من برامج التدريب الطبي لطواقم الخدمة والطيارين، لضمان تمكينهم من التعامل مع الحالات الطبية الطارئة في الأجواء.

وتتضمن برامج التدريب دروساً نظرية وعملية، لإعداد أفراد طواقم الخدمة للتعامل مع عدد من السيناريوهات، بما فيها الحفاظ على حياة المسافرين، بالإضافة إلى التعامل مع الحالات الطبية الطارئة بما في ذلك الربو، الإضطرابات القلبية، النوبات القلبية والانهيارات النفسية، وحتى حالات المخاض.

كما يحضر الطيارون أيضاً دورات تدريبية للتعامل مع حالات نقص الأكسجين، الملاريا، الحمى ، الإنهيارات النفسية، الاختناق والقضايا المتعلقة بالصحة المهنية.

ولفت الى أن طاقم الضيافة يتواصل مع عيادات طبية عبر الاقمار الصناعية اثناء التحليق في الجو، للتزود باستشارات طبية تتعلق بحالات مرضية مفاجئة بين المسافرين.

وقال الرضا “تأتي صحة المسافرين في صدارة أولوياتنا، وهو ما يتجسد في استثماراتنا المكثفة في تدريب الطواقم واقتناء أحدث المعدات الطبية، وقامت طيران الإمارات خلال العامين الاخيرين بتحويل مسار أكثر من 100 رحلة  بسبب حالات طبية طارئة بتكلفة تزيد عن 12 مليون دولار أمريكي، الأمر الذي يمثل التزامها بهذه الأولوية”.

وأضاف  “على الرغم من أن تحويل مسار أي رحلة يعد عملية مُربِكَة على المستوى التشغيلي ومكلفة قد تصل إلى 200 ألف دولار إلا إن إنقاذ حياة مسافر يعاني من حالة طبية طارئة يمثل أولوية قصوى بالنسبة لنا”.

شاهد أيضاً

علاج ثوري يخلصك من آلام الظهر تماما

أبوظبي. ماي مول كشفت دراسة جديدة، أجرتها جامعة “كونمينغ” الطبية في الصين، أن حقن البلازما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.