أخبار عاجلة

طبيب سعودي يحرق شهادته الجامعية بعد التخرج

الرياض – خالد عبد الله

لم يكن الطبيب السعودي مهنا العنزي يتوقع بعد سنوات دراسية صعبة في مجال الطب أن ينتهي به الأمر عاطلاً عن العمل، فلم يجد أمامه إلا أن يحرق هذه الشهادة على الملأ ويقرّر أن يوضب حقيبته ويهاجر بحثاً عن العمل.

“من أصعب القرارات التي من الممكن اتخاذها هي ترك بلدي” يقول العنزي مضيفاً “كنت أتمنى أن أمارس عملي هنا والمشكلة لم تقف على مكان التخرج أو اسم الجامعة فمعي من العاطلين من جميع الجامعات السعودية ودول العالم وعلى درجة عالية من الكفاءة، وأرى أن المشكلة إدارية بحتة”.

وقد أقدم العنزي وهو طبيب أسنان السبت 15 مايو/ أيار أمام مبنى وزارة الخدمة المدنية على إحراق شهادته الجامعية احتجاجاً على تعسف وزارتي الخدمة المدنية والصحة حسبما وصفها، وبسبب عدم توظيفه منذ ما يقارب العامين، موثقاً عملية إحراق شهادته “بكالوريوس طب الأسنان”، بمقطع فيديو نشره بحسابه على موقع تويتر.

وذكر الطبيب السعودي في مقطع الفيديو أنه عاطل عن العمل منذ تخرجه قبل نحو عامين بسبب شح الوظائف المطروحة من قبل وزارة الخدمة المدنية، وعدم تفعيل نظام الإحلال، وفقاً لما ينص عليه نظام الخدمة المدنية.

شاهد أيضاً

عرض سعودي لشراء نادٍ فرنسي ومنافسة باريس سان جيرمان

كشفت شبكة RMC سبورت الفرنسية عن جلسة مفاوضات يجريها مستثمرون سعوديون لشراء نادي موناكو الفرنسي المعروض للبيع حالياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.