أخبار عاجلة

شعراء من الخليج والأردن يتنافسون على لقب “شاعر المليون” بأبوظبي

 أبوظبي ـ د.ب.أ

تتواصل في العاصمة الإماراتية أبوظبي الثلاثاء فعاليات المهرجان الشعري “شاعر المليون” الذي يوصف بأنه أضخم مهرجان للشعر النبطي والخليجي.

وقال مسئولون في لجنة “إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي” المنظمة للمهرجان، أن  الليلة الثانية من الحدث ستشهد منافسة 8 شعراء، 3 من السعودية و2 من الكويت وشاعر من الإمارات والأردن وقطر.

وتتكوّن لجنة التحكيم من الدكتور غسان الحسن مستشار الشعر  في أكاديمية الشعر، وحمد السعيد الكاتب والناقد، وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر بأبوظبي.

وقال العميمي أن الليلة الأولى من المهرجان التي أقيمت الأسبوع الماضي تنافس فيها  شعراء من السعودية والإمارات والأردن والكويت وسلطنة عمان، وتأهل للمرحلة التالية من المنافسة الشاعران السعودي عبدالمجيد ربيع الذيابي، والكويتي سعود بن قويعان المطيري.

ويتنافس على لقب المهرجان، 48 شاعرا من 9 دول، تتقدمها السعودية بـ19 شاعراً، والكويت بـ11 شاعراً، والإمارات (5 شعراء) والأردن (5 شعراء)، وسلطنة عمان (3 شعراء)، وشاعران من قطر وشاعر من البحرين واليمن وفلسطين، وتقام ليالي الحدث على مدار 15 أسبوعا.

وأكمل العميمي “قابلت لجنة التحكيم أكثر من 1300 شاعر ينتمون إلى 18 جنسية عربية وغير عربية، تأهل منهم 100 شاعر إلى مرحلة جديدة خضعوا فيها لاختبارات تحريرية وشفوية ذات معايير دقيقة، وانتهت التصفيات الى صعود 48 شاعرا للمرحلة النهائية”.

وهذه الدورة هي السابعة من المهرجان، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات في أبوظبي “ضمن برامجها الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي”.

شاهد أيضاً

مؤتمر الدكتور سليمان الحبيب الأول للخصوبة يناقش أثر “الذكاء الاصطناعي” في المساعدة على الإنجاب

دبي. منى عارف الإمارات العربية المتحدة، دبي، 1 مارس 2024: انطلق في دبي أمس، مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.