أخبار عاجلة

سنساي تطرح عطرا يعانق البشرة بملمس الحرير

دبى ـ ماي مول

طرحت “سنساى” مجموعة منتجات من العطور تحت مسمى “THE SILK” يعانق البشرة بملمس الحرير .

وكشفت سنساى عن نسختين من العطور “THE SILK” فى حفل أقيم بدبي يوم الإثنين، وهما يتميزان برائحتهما الشرقية، وتوليفة رائحة العنبر، ورائحة البنفسج.

يتميز “THE SILK” بأنه العطر الذى يفوح منه للوهلة الأولى مجموعة الروائح المستخرجة من أنواع الفواكه الطازجة مثل البرغموت، الفلفل الوردي، والكمثرى، والبنفسج.

وأشرفت ماري سالاميني على تحضير التركيبة العطرية للمنتج الجديد.The_Silk_Eau_De_Parfum_Bl

ومارى استهوتها الروائح منذ صغرها وساقها القدر إلى كلية شهيرة للعطور في فيرساي حيث درست الكيمياء ومن ثم أصبحت متدربة في شارابوت قبل أن تنضم إلى فيرمينيخ.

ودرست الماجستير على يد أوليفيير كريسب، جاك كافاليير، وألبيرتو موريلاس، مما ساعد على تشكيل ذوقها وأسلوب عملها. غالباً ما تربط ماري بين الروائح والألوان أو الأقمشة، وتحب المواد ذات الخصائص القوية، لاسيما العنبر والخشب. تشرف ماري على تكوين عطور عديدة لأسماء فاخرة مثل جيرلان، جورجيو أرماني، وإيف سان لوران.

وعندما سؤلت مارى عن إنطباعها الأول عن تطوير  “THE SILK” كانت لديها رؤية فى تصنيع هذا العطر وكأنه نسيج يضفي للحياة إحساس ملمس الحرير على البشرة، أضافة إلى ذلك أن المرأة التي تضع عطر SENSAI كانت ملهمة بالنسبة لها، لتظهر من خلاله جمالها الداخلي و شخصيتها كما أرادت أن يكون هذا الجمال عصريا و مترجماً للأحاسيسها.

و أضافت مارى قائلة “استخدمت في هذا العطر عناصر متناقضة مثل العنبر والمواد الأولية البارزة، مع مجموعة من الأزهار البيضاء و يتمثل التحدي دوماً في إعادة تصنيع لون أو أقشمة على شكل رائحة. بحسب اعتقاداتي، الحرير يستحضر في الذهن قماشاً خفيفاً للغاية، هذا النوع ناعم ونقي وفي الوقت ذاته لامع. التحدي كان يتمثل بالقدرة على إيجاد ذلك التوازن، لصنع رائحة تجمع بين الرقة والإشراق”.

وأوضحت مارى أن الفكرة التي تربط العطر بالحرير على وجه الخصوص هو إستخدام العنصران زهرة الأوركيد والفلفل الوردي، إذ تجسد زهرة الأوركيد فكرة الخفة والرقة الموجودتان في العطر والقماش، بينما يضفي الفلفل الوردي تأثيرا متلألئاً يشعرك بالإختلاف. إنها الكيمياء الموجودة بين العنصرين هى التي تترجم فكرة الحرير.

أما عن رأى مارى الشخصى فى العطر قالت “أنى أربط الرائحة بالعاطفة وهو إحساس أولي بفقدان السيطرة عندما نشم رائحة وتثير داخلنا أشياء، فإذا حفزت الرائحة ابتسامة أو دفعتنا للشعور بعاطفة، أعتبره نجاحاً، فالعاطفة هي أفضل تعبير عن الجمال العطري الحقيقي.”

ما يميز “THE SILK” عن غيره من العطور هو أنه يجمع بين التقليد والحداثة.  فالتقليد يتم التعبير عنه من خلال العنبر، الذي يتمتع برائحة قوية.  بينما تأتي الحداثة من الشعور بالخفة والإشراق الذي يتدفق من العنبر ويعطي انطباعا بالشفافية والنعومة.

و قد تم خلق توازن بين العصرية والتقليدية بحيث صُمم هذا العطر من فكرة العنبر المشرق. فالعنبر عنصر تقليدي في العطور لكنه نادراً ما يستخدم الآن بسبب تفرده، لهذا أضافت مقدار مشابه مشتق من العلوم الحديثة، يساعد على إطالة أمد الرائحة، ويمنح إحساساً بالنعومة في الوقت ذاته. هذا العطر معقد للغاية لإنه يجمع بين المسك والخشب وهو ما أتاح الفرصة لإضافة بعض المكونات اللامعة تتوافق مع حيوية SENSAI عبر زهرة شيري بيبي أوركيد، وإضفاء لمسة خاصة تحت توقيع” l`immortelle”، وهي مادة أولية نادراً ما تستخدم لكنها تعطي لمسة إضافية فاخرة تجعل هذا العطر مختلفاً كلياً عن غيره.

وتولى تصميم عبوة العطر المصمم الفرنسي جوينايل نيكولاس الذي تعاون مع العديد من الشركات المرموقة العالمية المتخصصة بالعطور.

كان رأى نيكولاس أن تصميم زجاجة العطر ليس بالامر الهين لأنها تُشّكل أيقونة لتجعلها فريدة بين المنتجات الأخرى و في الوقت ذاته يجب أن يُعّبر التصميم عن مفهوم العلامة التجارية أو المنتج ذاته. بينما يعتبر نيكولاس أن التصميم يعمل على تحفيز المشاعر كالفضول والشغف كما أنه يطلق على عملية تصميمه لزجاجات العطر بـ” فن المواجهة” لأنها اللحظة التي سيكتشف خلالها الشخص المنتج ويستخدمه و يستطيع من خلالها أن يسيطر على العاطفة التي سيمر بها الآخرون عندما يشاهدون التصميم.

وقال  نيكولاس حول مفهوم تصميم زجاجة العطرالمتعلق بـ “THE SILK” : “أردت أن أصمم شيئاً فريداً من نوعه فكانت الفكرة الأصلية عبارة عن شخص يحمل شرنقة حرير بين يديه. الشرنقة شيء ثابت لكنها تنبض بالحياة من الداخل. حاولنا تصنيع منتج يملك وجوداً داخلياً مثل الضوء المشع من الداخل و الخطوط الرفيعة على العلبة لتعطي انطباعاً بالنعومة والرقة التي تتلاشى شيئاً فشيئاً وتنصهر لتصبح جزءً من حياتك اليومية”.

شاهد أيضاً

كيف يمكن أن تتحكم في مستوى الكولسترول بدون أدوية؟

بدأت جوليا كيم /64 عاماً/ التي تعمل كمتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في بوسطن، في تناول دواء مضاد للكولسترول منذ أكثر من 30 عاماً بسبب تاريخ أسرتها مع ارتفاع الكولسترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.