أخبار عاجلة

سعوديات يشاركن بيوم الغواصات العالمي

القاهرة – دينا الشريف

شاركت 16 غواصة سعودية في المنطقة الشرقية، لمدة يومين بهدف المحافظة على البيئة البحرية، لإحياء يوم الغواصات العالمي المعتمد من منظمة الغوص الاحترافي للمحافظة على البيئة البحرية.

وأوضحت المدربة “عائشة الحجاج لـ “عكاظ”: “أن الهدف من تنظيم هذه المناسبة يتمثل في المشاركة في الفعالية التي تنظمها منظمة “PADI”، لتشجيع النساء على رياضة الغوص”.

وأضافت: “أن رخص المصدرة للنساء اقل بكثير من الرجال، لافتة بأنها لا تحتاج لمعلومات دقيقة نظرًا لحداثة الاتحاد”.

وكان من أهم المشاركين في هذه الفعالية؛ “ريم بخيت”، وهي أحد مدربي الغوص وناشطي حماية البيئة البحرية في مدينة جدة.

“مريم فردوس”، وهي طبيبة سعودية، حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، وهي أول عربية تغوص في القطب الشمالي وتسجل اسمها في موسوعة جينيس.

“سوسن القحطاني”، والتي لقبت نفسها بحورية البحار، وتعتبر السيدة الأولى في السعودية التي تحمل رتبة مدربين معتمدة دوليًا من “منظمة بادي” للتدريب على الغوص.

“نوف العصيمي”، وتعتبر مدربة الغوص المعتمدة من اتحاد مدربي الغوص المحترفين، كما تحمل الرقم القياسي للغطس الأكثر عمقًا بين النساء السعوديات والبالغ 105 متر.

 

شاهد أيضاً

كيف يمكن أن تتحكم في مستوى الكولسترول بدون أدوية؟

بدأت جوليا كيم /64 عاماً/ التي تعمل كمتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في بوسطن، في تناول دواء مضاد للكولسترول منذ أكثر من 30 عاماً بسبب تاريخ أسرتها مع ارتفاع الكولسترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.