أخبار عاجلة
Traditional Egyptian "Felucca" boats sail on the Nile river in the southern Egyptian city of Aswan about 879 km (549 miles) south of Cairo November 8, 2010. Feluccas are especially popular with tourists who enjoy their slow pace and intimate experience of the river. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EGYPT - Tags: TRAVEL SOCIETY)

سرعة شفاء «الصعايدة» في مصر من كورونا تحيّر الأطباء

أكد أطباء أنه لا يوجد حتى الآن تفسير علمي لما ذكرته وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، في مداخلة لبرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، عن أن سكان صعيد مصر هم الأكثر تعافيا بين سكان جميع المحافظات حتى الآن؛ مرجحين أن يكون السبب هو ارتفاع درجات حرارة الجو في جنوب مصر مقارنة بشمالها.

وقال رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، الدكتور أمجد الحداد، إن نسبة الشفاء ليست هي فقط الأقل في الصعيد، ولكن نسبة الإصابات أيضاً قليلة، حتى في محافظة الأقصر، فالمخالطون بالأجانب فقط هم المصابون وتم حصر ذلك.
وأضاف الحداد في تصريحات صحافية أنه حتى الآن لا يوجد تفسير علمي أو مناعي لهذا الأمر، لأن التغذية واحدة، وطرق الوقاية واحدة في مصر كلها.

وأعرب عن اعتقاده بأن ارتفاع درجة الحرارة قد يكون سبب ذلك على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية لم تؤكد حتى الآن أن ارتفاع الحرارة لها دور في القضاء على الفيروس مثل باقي الفيروسات المعروفة. واعتبر أن اكتشاف إذا كان للحرارة تأثير في الحد من انتشار فيروس كورونا أم لا، يمكن اختباره والتأكد منه مع دخول فصل الصيف.

شاهد أيضاً

مباريات اليوم.. مان سيتي ضد ولفرهامبتون ونصف نهائي كأس الخليج العربي

البداية من مواجهة مانشستر سيتي ضد ولفرهامبتون، ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

مؤتمر الدكتور سليمان الحبيب الأول للخصوبة يناقش أثر “الذكاء الاصطناعي” في المساعدة على الإنجاب

دبي. منى عارف الإمارات العربية المتحدة، دبي، 1 مارس 2024: انطلق في دبي أمس، مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.