أخبار عاجلة

روسية لوالدين غير مسلمين تحفظ كتاب الله وتنافس في مسابقة الشيخة فاطمة

دبي . شيماء يحيى

استمرت لليوم الثامن على التوالي، منافسات اليوم التاسع من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم التي تقام فعالياتها في مسرح ندوة الثقافة والعلوم بدبي، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

واستمعت لجنة التحكيم امس إلى  تلاوات لكتاب الله من متسابقات قدمن من تونس و أوغندا، وروسيا، وساحل العاج، وبنجلاديش، وطاجيكستان، حيث اشتد التنافس  بين  المتسابقات اللواتي تسعين إلى تحقيق نتائج  متميزة وفق المعاير  المعتمدة من اللجنة المنظمة ولجان تحكيم المسابقة في ظل تمتع المتسابقات بأصوات ندية قوية وأداء متميز، وجميعهن يحاولن تحقيق أفضل النتائج الممكنة حتى  يكن في مقدمة المتسابقات المتفوقات.

 

وتشهد الدورة الأولى للمسابقة مشاركة واسعة من 72 دولة، كما يتم نقل فعاليات المسابقة عبر  قناة الجائزة وقناة نور دبي الفضائية من شبكة قنوات دبي التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، وبالتعاون  مع  وحدة  الإعلام  في  الجائزة كما قامت مؤسسة الإمارات للاتصالات – اتصالات – بوضع قناة الجائزة ضمن القنوات الموجودة في خدمة الإي لايف.

 

وحول انطباع المتسابقات عن الجائزة عبرت التونسية مريم مخلوف (21 عاماً) الطالبة بالصف الثاني الثانوي، عن تأثرها البالغ بعد اعتلائها منصة الاختبار، وأشارت إلى أن بداية حفظها لكتاب الله كانت عام 2008، وقد استغرق منها ثلاث سنوات لختمه، مشيرة الى أنها الوحيدة التي تحفظ القرآن الكريم بين إخوتها، وأن هذه المشاركة تعتبر أهم مشاركة لها ضمن المسابقات التي شاركت فيها من قبل في ماليزيا، والأردن، والجزائر من حيث الإدراة والتنظيم والمكافأة.

 

وروت الروسية ييلينا أوليغ دميتريينكو (21 عاماً)، إنها أسلمت في عمر 15 عاماً، فيما لم يسلم والداها، وعن اعتناقها للإسلام قالت إنها كانت تدرس في مدرسة خاصة أغلبها من المسلمين، وقد تأثرت بهم، حيث أنها غيرت إلى مدرسة إسلامية، ثم التحقت بمركز  زياد بن ثابت بمحافظة سراتوف لتحفيظ القرآن الكريم، وبدأت حفظه قبل أربع سنوات وختمته قبل سنة، وقالت إنه على الرغم من أن والديها غير مسلمين إلا أنهما أول من يشجعانها على حفظ القرآن، وهما الآن يتابعانها وينتظران نتائج المسابقة أكثر منها.

 

وتأمل من مشاركتها هذه أن تكون سبيلا لأن يرق قلبهما ويقتنعان باعتناق الإسلام، وأنها ستكون أكبر جائزة ستحصل عليها إن حصل ذلك.

 

حضر المنافسات المستشار  إبراهيم محمد بو ملحه، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وأعضاء اللجنة المنظمة للجائزة وعدد من مسؤولي الدوائر

شاهد أيضاً

مباريات اليوم.. مان سيتي ضد ولفرهامبتون ونصف نهائي كأس الخليج العربي

البداية من مواجهة مانشستر سيتي ضد ولفرهامبتون، ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

شوبير يُعلق على إيقاف برنامجه: “معرفش حاجة أنا رايح إجازة في الساحل الشمالي”

علق الإعلامي المصري أحمد شوبير على قرار الشركة المتحدة بإيقاف برنامجه، قائلاً في تصريحات لموقع "القاهرة 24": "معرفش حاجة، أنا رايح إجازة في الساحل الشمالي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.