أخبار عاجلة

دراسة بريطانية: العمل والمدارس قبل الـ9 صباحاً .. “تعذيب”

دبي ـ ماي مول

إعتبر خبير بريطاني أن جعل الناس الذين تقل أعمارهم عن 55 عاماً يبدأون عملهم قبل الساعة 9 صباحاً هو أقرب إلى “التعذيب”، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل”.

واعتبر الخبير بقضايا النوم، بول كيلي، الطلب من الموظفين العمل من الساعة 9 إلى الساعة 5 يجعلهم مرهقين نتيجة الحرمان من النوم.

وأوضح كيلي أنه لا يمكن تغيير إيقاع الحياة خلال 24 ساعة والاستيقاظ بوقت محدد، حيث إن جسم الإنسان يستجيب لأشعة الشمس بصورة غير واعية.

وأبعد من ذلك، طالب كيلي، زميل الشرف في أبحاث النوم بمعهد الأعصاب بجامعة أوكسفورد بتغيير دوام المؤسسات والمدارس لتتلاءم مع الساعة البيولوجية لجسم الإنسان، مدعياً أن ذلك يحسن من أداء الطلبة في امتحاناتهم بنسبة 10%.

والحرمان من النوم، وفق الخبير، يؤدي إلى تدمير الجسم، نفسياً وعضوياً كالإضرار بالكبد والقلب ويشجع على تعاطي الكحول والمخدرات ويضرب الذاكرة “البعيدة المدى”.

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي قد يسمح للبشر والحيوانات بالتواصل

يتوقع خبراء أن الذكاء الاصطناعي سيسمح للناس بالتواصل مع الحيوانات في المستقبل، وفق «ديلي ميل». وعادة، يستخدم الباحثون ما يسمى بـ«الصوتيات الحيوية الرقمية»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.