أخبار عاجلة

دبي: “جلف كابيتال” تتملّك حصة أغلبية في “أكيومد”

الرياض. خالد تميم

أعلنت “جلف كابيتال”، المتخصصة في قطاع الاستثمارات البديلة بمنطقة الشرق الأوسط، أنها تملّكت حصة أغلبية في شركة “أكيومد براكتس مانجمنت”، الشركة المتخصصة في إدارة دورة الإيرادات بدول مجلس التعاون الخليجي.

الدكتور كريم الصلح

وبعد التملك تستمر الشركة تقديم خدماتها من خلال فريقها الحالي كما ستسعى لتنمية فريقها الإداري ولإضافة كبار المدراء التنفيذيين لترسيخ ودعم موقعها.

تستفيد “أكيومد” من تقنياتها وإجراءاتها الخاصة من أجل مساعدة موفري الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص في الإمارات والسعودية والكويت على تحسين إجراءات التوثيق الطبي وعلى تحسين دورات إصدار الفواتير وتنمية الإيرادات وتسريع عمليات التحصيل.

وتُعَدّ الشركة الأولى من نوعها وهي أكبر شركة في قطاعها بمنطقة الشرق الأوسط حالياً، حيث تقدّم خدمات لإدارة دورة الإيرادات، وتولّت إدارة أكثر من تسعة ملايين مطالبة طبية بلغت قيمتها أكثر من 4.1 مليار درهم حتى الوقت الحالي.

وتقدم “أكيومد” خدمات تعهيد إجراءات الأعمال والترميز الطبي والحلول التقنية والخدمات الاستشارية وتأمين موظفين اختصاصيين وتغطية كافة احتياجات إصدار فواتير التأمين للمستشفيات والعيادات ومراكز التشخيص والجهات الأخرى التي توفّر خدمات الرعاية الصحية.

وقال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة “جلف كابيتال”: “يُعَدّ هذا الاستثمار الاستراتيجي في ’أكيومد‘ استثماراً هاماً بالنسبة لـ “جلف كابيتال” لأنه يتيح لمستثمرينا المزيد من الانكشاف على قطاع الرعاية الصحية السريع النمو في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ولكن بدون ضخّ الرساميل الكبيرة وكذلك بدون التعرّض للمخاطر التنظيمية التي ترتبط عادة بالاستثمار في هذا القطاع.

وأضاف: ’أكيومد‘ شركة رائدة في إدارة دورة الإيرادات في منطقة الخليج، ونتطلّع لتمويل ودعم نمو الشركة حتى يتسنّى لها مواصلة عملها في تحسين الأداء التشغيلي والمالي إلى موفري الرعاية الصحية في المنطقة”.

وقال الدكتور أيهم رفعت، المؤسس والرئيس التنفيذي في “أكيومد”: من خلال الشراكة مع ’جلف كابيتال‘سنتمكّن من تعزيز موقعنا في السوق ومن تحفيز نموّنا في الإمارات والسعودية وفي أسواق إقليمية أخرى.

الدكتور أيهم رفعت

وأضاف: سعينا الدؤوب لتنمية أعمالنا الأساسية لتأمين خدمات إدارة دورة الإيرادات، فإن شراكتنا مع ’جلف كابيتال‘ ستسمح لنا بإضافة خدمات جديدة والاستثمار في تقنيات حديثة وبالغة التطور من أجل تحسين وأتمتة سير العمل، وهو أمر لا يمتلك عملاؤنا من المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية القدرة أو الرغبة في إجرائه داخلياً.

وتشكّل صفقة التملّك الأخيرة الاستثمار الرابع الذي تجريه “جلف كابيتال” في قطاع التكنولوجيا.

وتعد “جلف كابيتال” أحد أكبر المستثمرين في قطاع التكنولوجيا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي حيث ضخّت أكثر من نصف مليار درهم في شركات التكنولوجيا والإنترنت والتجارة الإلكترونية.

يذكر أن شركة “إرنست آند ينغ” كانت المستشار المالي والضريبي لهذه الصفقة.

كما أسند إلى “ألفاريز ومارسال” دور المستشار التجاري وإلى “إفرشيد سثرلاند” دور المستشار القانوني لدى “جلف كابيتال” لهذه الصفقة. كما أسند إلى “غوغنهايم كيه بي بي أوه” و”تريبونيان للاستشارات القانونية” دور المستشار المالي والمستشار القانوني على التوالي للجهة البائعة.

ومن من المُتوقَّع أن ينمو قطاع إدارة دورة الإيرادات بمعدّل سنوي مُركّب يتجاوز 20% في الإمارات والسعودية، مع تحوّل المستشفيات بشكل متزايد نحو تعهيد نشاطاتها غير الأساسية إلى شركات متخصّصة ومع تنظيم وتحسين معايير التحصيل يقوم موفّرو الرعاية الصحية في كلّ من دولة الإمارات والسعودية في الوقت الحالي بمعالجة ما يصل إلى 95% من مطالبات التأمين الصحي داخلياً، ممّا يعني أنها عمليات مكلفة وتستهلك الكثير من وقت الموظفين.

أما في أسواق الولايات المتحدة الأميركية، فيتم تعهيد ما يصل إلى 50% من مطالبات التأمين الصحي إلى شركات خارجية متخصّصة في إدارة دورات الإيرادات، والتي تمتلك القدرات والموارد التي تسمح لها بالاستثمار في التقنيات الحصرية وفي الموظفين المهرة والمدربين تدريباً عالياً.

ومن المُتوقّع أن يشهد قطاع الرعاية الصحية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تحوّلاً كبيراً نحو تعهيد نشاطات إدارة دورات الإيرادات غير الأساسية إلى جهات خارجية تماشياً مع الاتجاهات السائدة في السوق الأميركي.

شاهد أيضاً

“ويز إير” تعتزم خفض أسعار بعض رحلاتها إلى الربع

دبي. ماي مول تعتزم شركة “ويز إير”، واحدة من أكبر شركات الطيران الاقتصادي في أوروبا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.