أخبار عاجلة

دبي تشيد برجا جديدا يضاهي برج خليفة و إيفل

دبي ـ أحمد يوسف

كشفت إمارة دبي السبت عن عزمها تشييد برج “يضاهي برج خليفة (أعلى ناطحة سحاب بالعالم) في عظمته وشموخه وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم”.

وتنفذ البرج الجديد شركة إعمار الإماراتية، التي نفذت برج خليفة، ومن المقرر إقامته في منطقة خور دبي السياحية.

وأختار الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات حاكم دبي تصميم البرج الذي قدمه المصمم الإسباني- السويسري المعروف عالميا كالاترافا.

ويعكس التصميم “فنون العمارة الإسلامية ويتناسب ومتطلبات العصر الحديث والبيئة المحلية وثقافة شعب الإمارات وتراثه الحضاري”.

وقال حاكم دبي أن “البرج سيكون تحفة معمارية فريدة تضاهي برج خليفة في عظمته وشموخه وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم”.

وقال محمد العبار رئيس شركة إعمار أن البرج الجديد سيحمل اسم “التحفة” وتم التخطيط لبنائه في منطقة خور دبي كي يكون صرحا ومعلما ثقافيا وسياحيا تتمازج فيه فنون العمارة الاسلامية وفن التصميم الحديث بحيث يكون متفردا في تصميمه وهندسته.

وأشار الى ان العمل في بناء وتنفيذ البرج سينطلق في غضون أشهر وسيعلن عن إرتفاع البرج بعد إنجاز المشروع وافتتاحه رسميا.

شاهد أيضاً

يعلن موقفه النهائي من مباراة الأهلي

ذكرت تقارير صحفية مصرية ومصادر مقربة من إدارة نادي الزمالك المصري لكرة القدم، عن القرارات التي أسفر عنها الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة النادي، وشهد عدداً من القرارات المصيرية ومنها ما يخص مباراة الأهلي يوم الثلاثاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.