أخبار عاجلة

دانا الفردان تحلق بصوتها ونغماتها بمسرح “دبي أوبرا”

دبي. خالد فاضل

أحيت الفنانة القطرية دانا الفردان حفلا كبيرا، بمسرح أوبرا دبي وسط حضور جماهيري كبير، من مختلف الجنسيات العربية والأوربية.

وعبرت الملحنة وكاتبة الأغاني عن سعادتها بتقديمها حفل دبي، معلنة أنه بداية لجولة من الحفلات التي ستقدمها في دول الخليج والدول العربية خلال الفترة المقبلة.

وقدمت دانا، التي تنتمي لأب قطري وأم إماراتية، خلال حفلها مجموعة من أغنياتها باللغة الإنجليزية وسط تفاعل كبير من الحضور الذين استقبلوها بحفاوة كبيرة، خصوصا وانها اعتادت تقديم حفلاتها ببريطانيا وأوربا، مرحبين بوجودها بينهم في دبي.

والفردان، التي تخرجت من الجامعة الأميركية بالشارقة، هي أول ملحنة ومغنية وكاتبة أغاني قطرية، وكذلك أول قطرية تغني بالإنجليزية، وهي سفيرة ثقافية لأوركسترا قطر الفلهارمونية، وقدمت إبداعها في حفل افتتاح كأس العالم في قطر 2022 بغنائها الأغنية القطرية “يا هلا”.

وتجمع ألحان الفردان بين الموسيقى الكلاسيكية والحديثة، وتمزج بين موسيقى الشرق والغرب، وأصدرت أول ألبومها “الرسام” في عام 2013،  احتفلت الملحنة والمؤلفة الموسيقية والمغنية القطرية، دانا الفردان، واطلقت العام الماضي ألبومها الموسيقي “إنديجو”.

وتحرص دانا على كتابة وإنتاج المسرحيات الموسيقية، لتعريف المجتمعات الغربية بالشخصيات العربية.

وقدمت الفردان العرض المسرحي (بروكن وينجز) أو الأجنحة المتكسرة، وهو عرض موسيقي حول حياة الكاتب اللبناني جبران خليل جبران، الذي تم عرضه لأول مرة عام 2018، بعروض بيعت في مسرح هاي ماركت بلندن، ومهرجان بيت الدين في لبنان، ودار الأوبرا بكتارا في قطر، ودبي أوبرا.

وفي عام 2021 قامت بتلحين قصة الفليسوف والشاعر جلال الدين الرومي في القرن الـ13 من تأليف إيفرين شارما.

شاهد أيضاً

خلف الحبتور يعلن عن مبادرتين لدعم المجتمع الإماراتي عقب الظروف المناخية القاسية بالإمارات

دبي. أحمد الشريف أعلن خلف بن أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.