أخبار عاجلة

خبير “عسكري” أسترالي يكشف السيناريو المتوقع بعد التوغل الإسرائيلي داخل قطاع غزة

أبوظبي. ماي مول

كشف اللواء المتقاعد بالجيش الأسترالي مايك رايان، عن ما سيحدث في المرحلة القادمة بعد التوغل الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال، إن ما سيأتي بعد ذلك هو الضغط ببطء على حماس على الأرض، وفي الأنفاق، مع السماح أيضًا للمدنيين بالتدفق جنوبًا، ومنع أي تعزيزات من التدفق شمالًا إلى مدينة غزة لصالح حماس. حسب cnn.

وأضاف أنه يعتقد أنه ستكون هناك معايير صارمة إلى حد ما عندما يقوم الإسرائيليون بفحص الأشخاص المتجهين جنوبًا، لمنع مقاتلي حماس من الهروب بين المدنيين.

وأشار إلى أن الإسرائيليين تمكنوا من التقدم بسرعة كبيرة، وهناك تباطؤ في العمليات العسكرية الآن ولكن الجيش الإسرائيلي يتقدم نحو قلب غزة وهذا المكان ستكون فيه أصعب المعارك لأنه المكان الذي تمتلك فيه حماس أسلحتها ومقاتليها وقياداتها وإمداداتها.

ولفت إلى أنه يعتقد أن غزة ستشهد تدميرا كبيرا، وحماس ستستخدم كل ما لديها من أسلحة لمنع تقدم الإسرائيليين. وأضاف، يمكن وقف إطلاق النار في جنوب غزة فقط ولكن سيستمر في شمال غزة

شاهد أيضاً

كريم بنزيمه يسجل أسرع هدف في تاريخ السوبر السعودي

نجح نجم فريق الاتحاد السعودي كريم بنزيمة في تحقيق عودة تاريخية،وبعد صيام تهديفي دام 115 يوماً، بتسجل أسرع هدف في تاريخ السوبر السعودي الذي استضافته العاصمة أبوظبي للمرة الأولى.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.