أخبار عاجلة

خبراء طب شرعي : “شكسبير كان حشاشاً”

دبي – ماي مول

ذكر بحث جديد أنه تم العثور على أربعة من غليون التدخين في حديقة الشاعر والكاتب المسرحي الإنجليزي، وليام شكسبير، فيها آثار لمخدر الحشيش، ورجح البحث أنه كان يدخن الحشيش أثناء كتابة مسرحياته الشهيرة.

وأجري البحث من جانب خبراء في الطب الشرعي من جنوب إفريقيا، باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، لفحص أربع وحدات من الغليون الفخاري، تعود إلى عصر شكسبير قبل أكثر من 400 عام، بحسب ما ذكرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية، أول من أمس. وتم العثور على وحدات الغليون الأربع بعد الحفر في حديقة شكسبير الواقعة في ستراتفورد أبون آفون بوسط إنجلترا، ومازالت بقايا الحشيش موجودة فيها، رغم مرور مئات الأعوام. ونشر البحث في دورية «ساوث إفريكان جورنال أوف ساينس».

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعلن عن تشكيل وزاري جديد في الإمارات

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبعد مباركته واعتماده .. واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات عن تشكيل وزاري جديد في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.