أخبار عاجلة

توسعات كبرى بمطار دبي لإستقبال 100 مليون مسافر سنويا

دبي ـ أحمد يوسف

أعلنت إدارة مطار دبي الدولي الثلاثاء بدء التجارب التشغيلية لمبنى (الكونكورس دي)، أحد أهم توسعات المطار.

وقال جمال الحاي نائب رئيس مطارات دبي للصحفيين أن المبنى الجديد تكلف إنشاؤه 1.9 مليار درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم)، مشيرا الى أن إدارة المطار أجرت سلسلة من التجارب الجادة والدقيقة على المبنى لضمان الانطلاق السلس لتشغيله ومستويات الخدمة الأمثل للمسافرين ونحو 100 شركة طيران دولية سوف تسير رحلاتها من المبنى.

ولفت الى أن إدارة المطار دعت الجمهور الى المشاركة في تجربة تشغيلية يوم 6 فبراير المقبل، لاختبار الأنظمة والعمليات فضلاً عن قياس مدى استعداد الموظفين من خلال محاكاة سيناريوهات نموذجية لتشغيل المطار.

وقال الحاي “يعتبر مبنى (الكونكورس دي) المرحلة الأخيرة ضمن الخطة الاستراتيجية لمطار دبي 2020 التي بلغت تكلفتها 7.8 مليارات دولار والتي تم الإعلان عنها في عام 2011 لتوسعة الطاقة الاستيعابية للمطار الى نحو 100 مليون مسافر سنويا”.

وأضاف “المبنى الجديد سوف يمثل إضافة حيوية جاءت في وقتها حيث ستساهم في زياد الطاقة الاستيعابية للمطار الى اكثر من 90 مليون مسافر سنويا”.

وأكمل  “يراعي تصميم المبنى الجديد ايجاد تجربة  سفر أكثر سهولة للمسافرين من خلال وجود مسافات قصيرة تربط الركاب بطائراتهم. ويتميز المبنى بوجود بوابات تتيح للمسافرين الصعود مباشرة من مناطق الانتظار الى الطائرات، ما يمنحهم هامش حركة اعلى ويعطيهم حرية ووقتا أكبر للاستمتاع بمنافذ الأطعمة والمشروبات قبل اقلاع الرحلة”.

ويضم المبنى تسع صالات منتشرة على مساحة سبعة الاف مترا مربعا، من بينها خمس صالات لشركات الطيران، وصالتان تابعتان لفندق دبي الدولي وصالة كبار الشخصيات وسوق حرة على مساحة 8400 متر مربع”.

كما سيضم المبنى 21  جسر تحميل، أربعة منها بإمكانها التعامل مع طائرات إيرباص أيه 380 العملاقة و بوينج 747، و11 بوابة إضافية للتعامل مع المسافرين.

شاهد أيضاً

مؤتمر الدكتور سليمان الحبيب الأول للخصوبة يناقش أثر “الذكاء الاصطناعي” في المساعدة على الإنجاب

دبي. منى عارف الإمارات العربية المتحدة، دبي، 1 مارس 2024: انطلق في دبي أمس، مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.