أخبار عاجلة

تعيين ميسي سفيرا لدبي

 دبي ـ أحمد يوسف 

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض “إكسبو دبي” الدولي بالإمارات، اتفاقها مع اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني، ليكون أول سفير دولي للمعرض العالمي المقرر إقامته عام 2020.

وقالت ريم الهاشمي وزيرة الدولة في الحكومة الإماراتية الثلاثاء  إن “تركيز معارض إكسبو ينصب على قضايا عالمية ذات شأن واهتمام، للتفكير في صنع مستقبل أفضل، وليست هناك طريقة أنسب، للوصول إلى هذا الهدف، من تعيين حلفاء يعملون من أجل تحقيق نتائج من شأنها تحسين مستقبلنا”.

وأضافت “بفضل تألق ميسي على أرض الملعب يجتمع محبوه من كل مكان في الملاعب وأمام شاشات التلفاز ليستمتعوا بما يقدمه من مهارات، ما يدل على أن تأثيره يتجاوز حدود المستطيل الأخضر وهذا يجعله الشخص المناسب ليكون أول سفير دولي لنا، وما يدعم اختيارنا له هو أنه تغلب على التحديات الصحية التي واجهته في صغره ونجح، بفضل الكفاح والعمل الجاد، في تحقيق حلمه في التميز على مستوى العالم، ليكون بذلك مصدراً للإلهام والتحفيز”.

وتابعت إنه “حقاً أنسب شخص للتأثير في الشباب في كل مكان وحثهم على الانضمام إلينا في مسيرتنا نحو استضافة إكسبو 2020”.

وقالت يعمل منظمو معرض “إكسبو 2020 دبي” على تعيين عدد من السفراء في الشهور المقبلة، إذ سيجري اختيارهم من بين شخصيات بارزة في مجالات الرياضة والفنون والموسيقى والثقافة والإعلام، وكذلك رواد الفكر الدوليين في مجالات الهندسة العمرانية والتصميم والعلوم والتقنيات والأعمال والاقتصاد والتعليم والأعمال الخيرية والاستدامة، وسيجول السفراء حول العالم للحديث مع الأطراف المعنية لاستكشاف أوجه الترابط والعلاقة بين عملهم وما يقوم به إكسبو 2020 دبي، وبحث فرص التعاون والمشاركة.

شاهد أيضاً

“ويز إير” تعتزم خفض أسعار بعض رحلاتها إلى الربع

دبي. ماي مول تعتزم شركة “ويز إير”، واحدة من أكبر شركات الطيران الاقتصادي في أوروبا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.