أخبار عاجلة

تعرف إلى موعد بداية شهر رمضان وعدد ساعات الصوم

الشارقة . ماهر سرور

توقع عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إبراهيم الجروان، أن يحل شهر رمضان المبارك يوم الجمعة (24 أبريل)، فيما تصل ساعات الصيام في أيامه الأولى إلى 14 ساعة و25 دقيقة.

وقال الجروان: إن «هلال شهر رمضان 1441 يولد يوم الخميس الموافق 23 أبريل 2020 الساعة 06:26، ويكون الهلال مع غروب الشمس على ارتفاع ثلاث درجات فوق الأفق الغربي، ويغرب بعد غروب الشمس بـ20 دقيقة».

وأضاف أن ظروف الرؤية البصرية تتحسن في المناطق الغربية من الجزيرة العربية، وفرصة رصده قائمة ليكون الجمعة 24 أبريل غرة شهر رمضان المبارك لسنة 1441هجرية.

وأشار إلى أن أطول أيام الصيام في شهر رمضان سيكون آخر يوم فيه، حيث سيصل طول فترة الصيام إلى 14 ساعة و57 دقيقة، وأقصر الأيام ستكون أول أيامه، إذ يصل طول فترة الصيام إلى 14 ساعة و25 دقيقة.

وتوقع الجروان أن يولد هلال شهر شوال 1441 هجرية، يوم الجمعة الموافق 22 مايو المقبل، الساعة 21:39، أي بعد غروب الشمس، ويشاهد مساء السبت ليكون الأحد 24 مايو غرة شوال.

شاهد أيضاً

شوبير يُعلق على إيقاف برنامجه: “معرفش حاجة أنا رايح إجازة في الساحل الشمالي”

علق الإعلامي المصري أحمد شوبير على قرار الشركة المتحدة بإيقاف برنامجه، قائلاً في تصريحات لموقع "القاهرة 24": "معرفش حاجة، أنا رايح إجازة في الساحل الشمالي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.