أخبار عاجلة

تعاون بين مستشفيات اماراتية ومصرية لعلاج الاطفال المصابين في غزة

دبي. عادل عبد العلي

 أعلنت مجموعتان صحيتان بالإمارات عن تعاونهما مع مجموعة صحية مصرية لتقديم الرعاية الطبية الطارئة والمعقدة للأطفال المصابين بجروح خطيرة والمنقولين من غزة بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة.

ووقعت مجموعة برجيل القابضة وشركة ريسبونس بلس القابضة ( آر بي أم) المتخصصتان في الرعاية الصحية بالإمارات ومجموعة مستشفيات كليوباترا المصرية اتفاق تعاون لإنشاء مستشفى ميداني بالقرب من معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة، بسعة 60 سريرا لتقديم الرعاية الطبية الطارئة، للأطفال المصابين بغزة.

 ووفقا لبيان مشترك صدر اليوم الاحد ستقوم (برجيل القابضة) وشركة (آر بي أم) بتسهيل نقل الأطفال وعائلاتهم الذين يحتاجون إلى رعاية إلى المستشفيات في القاهرة وأبوظبي، ما يضمن حصولهم على أعلى مستوى من الرعاية، وسيتم نقل الحالات المتقدمة إلى القاهرة، في حين سيتم إدخال الحالات المعقدة وجراحات العظام ووحدة العناية المركزة للأطفال ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، والحالات الجراحية، والجراحات التجميلية والترميمية التي تحتاج إلى رعاية طويلة الأمد إلى مدينة برجيل الطبية في أبوظبي، والتي تبلغ سعتها 400 سريرا، بالإضافة تقديم خدمات استشارية للأطفال وأسرهم لدعم صحتهم النفسية خلال هذه الفترة الصعبة.

وتم تشكيل لجنة عمل مشتركة متخصصة تضم خبراء في الرعاية الصحية لقيادة المشروع وتسريعه.

وقال الدكتور شمشير فاياليل، رئيس مجلس إدارة برجيل القابضة: “نتعاون مع مجموعة مستشفيات كليوباترا لموقعها بمصر، إلى جانب خبرتها الطبية، وخبرة برجيل الكبيرة في إدارة مشاريع طبية، ما يضمن حصول الأطفال على رعاية صحية متميزة.”

وقال أحمد بدر الدين رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات كليوباترا: “هذا التعاون سيوفر رعاية للأطفال المصابين من الدرجة الأولى”.

وكانت شركة برجيل القابضة للرعاية الصحية في الإمارات قد نفذت عدة مهمات إجلاء ومهام طبية منقذة للحياة في اليمن وتركيا وسوريا، وتقديم الدعم الطارئ لضحايا الأزمات، وتعد مدينة برجيل الطبية بأبوظبي متخصصة في طب الأطفال، وتملك القدرة على معالجة الإصابات الشديدة وإعادة التأهيل.

شاهد أيضاً

تكريم مصري سلّم 149 ألف درهم لشرطة عجمان

كرَّم العقيد غيث خليفة الكعبي، رئيس مركز شرطة المدينة الشامل بشرطة عجمان، السيد عبد الفتاح محمود عبد الفتاح، من الجنسية المصرية، لأمانته وإعادته مبلغاً قدره (149,000) درهم، حيث عثر عليه أثناء وجوده عند جهاز الصراف الآلي، وتوجه على الفور إلى مركز شرطة المدينة الشامل لتسليم المبلغ، وذلك وفقاً لما ذكرته شرطة عجمان عبر حسابها الرسمي في «إنستغرام».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.