أخبار عاجلة

تساقط الشعر يؤرق الرجال بالإمارات .. والعلاج بالكافيين

دبي ـ أحمد يوسف وشيماء عبدالخالق

يعتبر تساقط الشعر بين الرجال والنساء مشكلة دائمة في مختلف أنحاء العالم وتعاني جميع الجنسيات التي تتخذ من الإمارات موطناً لها والتي يزيد عددها عن 200 جنسية من هذه المشكلة.

وأثبتت دراسة حديثة حول حالات تساقط الشعر أجرتها شركة “يوجوف” لصالح منتج شامبو “البيسين كافيين” في الإمارات أن ما يقرب من 67 ٪ من الرجال والنساء يعانون من تساقط الشعر.

وأوضحت الدراسة البحثية، التي شارك فيها ما يزيد عن 1100 فرداً من الرجال والنساء في الإمارات، حقائق مثيرة للاهتمام حول حالات مشاكل تساقط الشعر المختلفة. حيث أنه يعاني رجل واحد من بين كل رجلين تقريباً تحت سن 30 عاماً في الدولة من تساقط الشعر بنسب مختلفة.

ويرى من قام بالمشاركة في الاستطلاع من الذكور أن مشكلة تساقط الشعر تعتبر واحدة من أكبر اثنين من المخاوف المادية – وأكبر حتى من مشكلة الضعف الجنسي، مما يدل على مدى التأثير العقلي لهذه الحالة على الرجال. وتؤكد الدكتورة هنية اردمان، الحاصلة على شهادة البورد الألماني في الأمراض الجلدية وجراحة زرع الشعر، والتي تتخذ من دبي مقراً لها:” يمكن أن يغير تساقط الشعر من الهيئة التي يبدو عليها الرجل وتجعله يبدو رجلاً طاعناً في السن إلى حد كبير. يهتم الرجال في الإمارات اهتماما كبيرا بمظهرهم، وبالتالي يسبب تساقط الشعر مشاكل كبيرة بالنسبة لمعظم الرجال في الدولة.”

Dr. Klenk
الدكتور أدولف

وذكر أكثر من 5 رجال من كل 10 رجال في الإمارات أن تساقط الشعر يؤدي إلى مشاكل نفسية واجتماعية.

وفي السياق،كشف متخصصون أنه يمكن علاج تساقط الشعر بإستخدام مادة الكافيين.

وأوضح العالم الألماني الدكتور أدولف رئيس التطوير والبحوث لدى مجموعة الدكتور كورت بالقول: “تؤدي مادة الكافيين إلى حصول جذور الشعر على الطاقة اللازمة للنمو”.

وأوضح الدكتور أدولف “استخدام شامبو الكافيين في سن مبكر يساعد على المحافظة على نشاط جذور الشعر، لذلك فمن المهم أن يسارع الشخص بالتصرف إذا ما لاحظ بداية تساقط الشعر أو إذا كان عرضة لهذه المشكلة بسبب عامل الوراثة، ومع ذلك، فمن الضروري

أن نعرف أن مادة الكافيين لا تساعد على نمو شعر جديد على فروة رأس الشخص الأصلع”.

وفي عام 1930، قام الدكتور أوجست ولف والبروفيسور الدكتور سي. بروك بإنتاج البيسين، وهو أول مقوي دوائي تجميلي للشعر وفروة الرأس والذي جمع بين العديد من المكونات التي لها آثار صحية مؤكدة على فروة الرأس في تركيبة خاصة فريدة من نوعها غيرت من ترتيب فئات منشطات الشعر ومنتجات مكافحة تساقط الشعر. إن اسم العلامة التجارية البيسين مستمد من كلمة ثعلبة (تساقط الشعر) باللغة اللاتينية.

66
شامبو البيسين

ومنذ أوائل عام 2000، قدمت البيسين أول منتجاتها الذي يحتوي على الكافيين وهو “سائل البيسين”، مقوي الشعر الذي يحتوي على مادة الكافيين. بعد ذلك ببضع سنوات، طرحت البيسين “شامبو البيسين الكافيين” بالإضافة إلى “شامبو البيسين ذو التأثير المضاعف” في السوق الألماني على نطاق واسع .

وقال الدكتور أدولف أن شامبو البيسين أصبح متاحا في السوق الإماراتي، وسيعمم في دول الشرق الأوسط ليستفيد منه رجال المنطقة في التصدي لتساقط الشعر.

 

 

 

شاهد أيضاً

مؤتمر الدكتور سليمان الحبيب الأول للخصوبة يناقش أثر “الذكاء الاصطناعي” في المساعدة على الإنجاب

دبي. منى عارف الإمارات العربية المتحدة، دبي، 1 مارس 2024: انطلق في دبي أمس، مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.