أخبار عاجلة

ترميم ساعة “بيج بن” الشهيرة بـ 40 مليون جنية استرليني

لندن – ماى مول 

تحتاج ساعة (بيج بن) الشهيرة فى لندن التى بنيت قبل 156 عاما إلى إصلاحات كبيرة قد تترك أحد أهم معالم العاصمة البريطانية صامتا ومغطى بالسقالات لأشهر طويلة. وبدا على ساعة بيج بن القدم هذا العام عندما بدأت تدق متأخرة عن الوقت الحقيقى.

وأظهرت دراسة أجرتها لجنة برلمانية أن الساعة البالغ وزنها خمسة أطنان – بما فيها عقرب الدقائق البالغ طوله أربعة أمتار- تحتاج إلى أعمال ترميم مكثفة لإصلاح التآكل الذى تسببت به المياه والشقوق التى أصابت بناءها بعد مرور أكثر من 35 عاما على آخر أعمال ترميم مماثلة

وستكون الفترة التى ستستغرقها عملية الترميم هى الأولى التى تمر على لندن من دون دقات (بيج بن) المعتادة عند رأس كل ساعة منذ عام 1976، عندما توقفت الساعة عن الدق بشكل متقطع لمدة 26 يوما على مدى تسعة أشهر. وقالت متحدثة باسم مجلس العموم البريطانى: إن “اللجان من مجلسى البرلمان ينظرون حاليا فى الدراسة وستقدم النصح بخصوص الجانب المختص بالأعمال عن أفضل الطرق للمضى بهذا الأمر.

” وأضافت فى بيان “لم يتم اتخاذ أى قرارات بشأن الأعمال أو تحديد إطارات زمنية أو التكلفة، وقال مصدر برلمانى لصحيفة (صنداى تايمز) إن إعادة التأهيل قد تبلغ تكلفتها ما يصل إلى 40 مليون جنيه إسترلينى وتدوم لثلاث سنوات، وقال المصدر إن “الساعة فى حالة متهالكة إلى حد أنها قد تتوقف تماما.”

ويقع إلى جانب بيج بن مبنى البرلمان الذى يتشارك مع بيج بن المظهر المتداعى عينه ويحتاج لأعمال تأهيل وترميم قد تتكلف ما يصل إلى 5.7 مليار جنيه وتستغرق 32 عاما وفقا لما خلص إليه تقرير نشر فى يونيو.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعلن عن تشكيل وزاري جديد في الإمارات

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبعد مباركته واعتماده .. واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات عن تشكيل وزاري جديد في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.