أخبار عاجلة

تحذير: “العسل الملكي” مغشوش ويهدد بأمراض في القلب

دبي ـ أحمد يوسف

حذّرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات من تناول عسل بياع في الصيدليات تبين أنه مغشوش، ويحوي مواد طبية، ويسبب مضاعفات صحية خطرة.

وقال  رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية في الإمارات الدكتور أمين حسين الأميري، إنه تم رصد منتج Royal Honey، او العسل الملكي في صيدليات، وهو مكمل غذائي يسبب انخفاضاً حاداً في ضغط الدم إلى مستويات خطرة، ويشكل خطراً على مرضى القلب والسكري. وأضاف أنه تم تحليل المنتج في مختبر ضبط جودة النوعية والأبحاث للمنتجات الطبية التابعة للوزارة، وتبين أنه يحوي مادة غير معلن عنها، هي Tadalafil، وهذه المادة تسبب انخفاضاً حاداً في ضغط الدم، وتهدد بمضاعفات صحية خطرة.

وأكد الأميري، أنه تمت مخاطبة الجهات المسئولة لسحب المنتج من الأسواق ومنع تداوله واستيراده، مشيراً إلى أن المنتج غير مسجل بإدارة الدواء في وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعلن عن تشكيل وزاري جديد في الإمارات

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبعد مباركته واعتماده .. واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات عن تشكيل وزاري جديد في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.