أخبار عاجلة

تأشيرة سياحية خليجية موحدة قريباً

دبي. ماي مول

كشف وزير الاقتصاد، عبدالله بن طوق المري، عن إصدار تأشيرات سياحية موحدة لدول مجلس التعاون الخليجي، قريباً، بهدف دعم السياحة الخليجية.

وقال بن طوق، أمس، خلال الجلسة الأولى من أعمال اليوم الثاني من قمة مستقبل الضيافة ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للسفر والسياحة، إن التأشيرة الجديدة تتيح زيارة دول خليجية عدة في وقت واحد، ما يسهم في زيادة استقطاب دول المجلس للسياح من مختلف أنحاء العالم، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار تكامل استراتيجيات السياحة بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف بن طوق أن دعم السياحة في أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، يعد دعماً للسياحة في جميع دول المجلس.

وأوضح وزير الاقتصاد، أن نحو 70% من السياحة في الإمارات، تأتي من السياح الدوليين القادمين من خارج الدولة، فيما تستحوذ السياحة الداخلية على النسبة المتبقية (30%)، مؤكداً أن القطاع السياحي في الدولة يحقق نمواً متواصلاً، مع توفر جميع المقومات اللازمة لدعم نمو القطاع.

وذكر بن طوق، أن مساهمة قطاعي السياحة والطيران في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، ارتفعت إلى 30%، مشيراً إلى أن نظام الإجازة يومين ونصف اليوم في الإمارات دعم قطاعات السياحة والضيافة وتجارة التجزئة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

ولفت إلى إن الإمارات تستهدف تحقيق نمو في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 7%، ومضاعفة حجم الاقتصاد الى ثلاثة تريليونات درهم بحلول عام 2030، وهو ما يتطلب دعم جميع قطاعات الاقتصاد.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «ميرال»، عبدالله الزعابي في كلمته خلال القمة، إن المدن الترفيهية في جزيرة ياس شهدت زيادة في عدد الزوار خلال فصل الصيف الماضي تقدر بنسبة 85% مقارنة بفترة الصيف من العام 2022.

وأضاف أن الصيف الماضي شهد مستويات أداء متميزة تفوق السنوات الماضية من حيث الضيوف والإشغال الفندقي، لافتا إلى أن توقعات الرابطة الدولية لمدن الملاهي وأماكن الجذب السياحي للمدن الترفيهية تشير إلى أن إنفاق زوار القطاع في دولة الامارات، سيبلغ 609 ملايين دولار العام الجاري، مقابل 266 مليون دولار قبل أربع سنوات.

وشدد الزعابي على أن جزيرة ياس لم تشهد فقط نموا، بل شهدت تحولا كاملا لتصبح وجهة عالمية تجذب السائحين من مختلف أنحاء العالم، مشيرا إلى أن «ميرال» طورت وجهة متكاملة تقدم تجارب تتعلق بالترفيه وسياحة الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وقال إن قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يشهد نموا مذهلا وتوسعات كبيرة خلال الفترة الراهنة.

شاهد أيضاً

يعلن موقفه النهائي من مباراة الأهلي

ذكرت تقارير صحفية مصرية ومصادر مقربة من إدارة نادي الزمالك المصري لكرة القدم، عن القرارات التي أسفر عنها الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة النادي، وشهد عدداً من القرارات المصيرية ومنها ما يخص مباراة الأهلي يوم الثلاثاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.