أخبار عاجلة

بدء الشتغيل التجاري لقطار الحرمين السريع سبتمبر المقبل

دبي . ماي مول

أعلنت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع انطلاق التشغيل التجاري للقطار في شهر سبتمبر المقبل.

وقال رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية  الدكتور رميح الرميح إنه من المستهدف بدء التشغيل التجاري للقطار في شهر سبتمبر من هذا العام لافتا إلى اتاحة رحلات مجانية للمواطنين الراغبين في تجربة قطار الحرمين وسيكون التسجيل لحجز التذاكر المجانية عبر نقاط توزيع معتمدة في كل من مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة للسفر بين المدينتين المقدستين مرورا بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية .. وستنطلق أولى الرحلات المجانية المخصصة للمواطنين يوم الجمعة المقبل من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة وتم الاتفاق مع التحالف المشغل لقطار الحرمين على إطلاق هذه الرحلات المجانية للمواطنين في نهاية كل أسبوع حتى بدء التشغيل التجاري.

من جانبه أوضح مدير عام المشروع المهندس محمد فدا أن مشروع قطار الحرمين السريع يعد أضخم مشروع نقل سككي في المنطقة وه قطار كهربائي تصل سرعته الى 300 كلم في الساعة ويمر بخمس محطات على امتداد 450 كلم في كل من مكة المكرمة و المدينة المنورة و مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ و مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة و مدينة جدة ويبلغ عدد القطارات فيه 35 قطارا كل قطار منها يضم 13 عربة ويستوعب كل قطار 417 راكبا في الرحلة الواحدة بطاقة استيعابية تصل إلى 60 مليون راكب في السنة.

شاهد أيضاً

مباريات اليوم.. مان سيتي ضد ولفرهامبتون ونصف نهائي كأس الخليج العربي

البداية من مواجهة مانشستر سيتي ضد ولفرهامبتون، ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

مؤتمر الدكتور سليمان الحبيب الأول للخصوبة يناقش أثر “الذكاء الاصطناعي” في المساعدة على الإنجاب

دبي. منى عارف الإمارات العربية المتحدة، دبي، 1 مارس 2024: انطلق في دبي أمس، مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.