أخبار عاجلة
This handout photograph taken on February 11, 2024 and released by the Vatican press office, Vatican Media, shows Pope Francis (L) greeting Argentine President Javier Milei (R) at the Vatican. (Photo by Handout / VATICAN MEDIA / AFP)

بابا الفاتيكان يعلن لأول مرة قداسة امرأة من الأرجنتين

دبي. ماي مول

أعلن البابا فرنسيس اليوم الأحد قداسة امرأة من بلده الأرجنتين للمرة الأولى في حدث حضره الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي، الذي كان ينتقد في السابق البابا علنا.

وترأس البابا قداسا احتفاليا في بازيليك القديس بطرس بالفاتيكان أعلن خلاله الطوباوية الأرجنتينية ماريا أنتونيا دي باز إي فيجيروا، المعروفة باسم “الأم أنتولا” قديسة، وهي امرأة عاشت في القرن الثامن عشر تخلت عن ثروات عائلتها وكرست نفسها للأعمال الخيرية.

وجلس ميلي في الصف الأمامي في القداس. وبعد انتهائه، تبادل أطراف الحديث قليلا مع البابا فرنسيس وتصافحا وتعانقا. ومن المقرر أن يجتمع الرئيس مع فرنسيس غدا الاثنين.

وقال ميلي في مقابلة مع راديو ميتري أمس السبت إن البابا “هو أهم مواطن أرجنتيني في التاريخ”.

وأضاف أنه يتطلع إلى “حوار مثمر للغاية” مع فرنسيس ويأمل أن تكون صحة البابا (87 عاما) جيدة بما يكفي للقيام برحلته المزمعة إلى الأرجنتين.

شاهد أيضاً

فوائد صحية لجسمك عند مضغ القرنفل على الريق يومياً

هناك العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم من مضغ القرنفل على الريق، حيث أنه غني بالعديد من العناصر الهامة، وفقًا لـ "ويب طب".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.