أخبار عاجلة

انطلاق “أسبوع الفيلم الألماني” ببيروت وتكريم مارلين ديتريش

دبي/ بيروت – (د ب أ)

تنطلق في بيروت الخميس فعاليات الدورة الرابعة من “أسبوع الفيلم الألماني” الذي ينظمه معهد جوته لبنان والجمعية اللبنانية للسينما متروبوليس، ويستمر حتى بداية الشهر المقبل.

وقالت اللجنة المنظمة للحدث إن الدورة الجديدة تقدم سبعة أفلام ألمانية حديثة، عرضت معظمها بأبرز المهرجانات السينمائية الدولية، كما سيتمّ تكريم اسم الممثلة والمغنية الألمانية الشهيرة مارلين ديتريش، بعرض أربعة من أفلامها .

وأضافت اللجنة ،في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في دبي نسخة منه اليوم الاربعاء ، أن “أسبوع الفيلم الألماني” يأتي تزامنا مع إعادة افتتاح المركز الثقافي الألماني – معهد جوته في لبنان.

وذكرت أن الحدث يقام للسنة الرابعة على التوالي، بعد نجاح الدورات الثلاث السابقة في استقطاب أكثر من سبعة آلاف و500 مشاهد.

ويفتتح “أسبوع الفيلم الألماني 2017” بفيلم In the  Fade   للمخرج فاتح أكين، الذي نافس في المسابقة الرسمية على السعفة الذهبية في الدورة الأخيرة من مهرجان كانّ السينمائي الدولي، حيث حازت بطلته “ديان كروجر” على جائزة أفضل ممثلة.

وتدور أحداث الفيلم حول “كاتيا” التي تكنّ لعائلتها حبًّا كبيراً، ولكن عالمها ينهار فجأة بعد موت زوجها وابنها في حادث تفجير. وعندما تلقي الشرطة القبض على المتّهمَين بالحادث، تسعى الزوجة والأمّ المفجوعة .إلى تحقيق العدالة لعائلتها.

ورشّحت ألمانيا الفيلم رسمياًّ لتمثيلها في السباق على أوسكار أفضل فيلم أجنبي 2018، وهذا العرض هو الأول للفيلم في المنطقة العربية، وسيحضر العرض المؤلّف اندرو بيرد الذي قام بمونتاج الفيلم، ويعدّ واحدا من أبرز مؤلّفي الأفلام الأوروبيّين.

شاهد أيضاً

يعلن موقفه النهائي من مباراة الأهلي

ذكرت تقارير صحفية مصرية ومصادر مقربة من إدارة نادي الزمالك المصري لكرة القدم، عن القرارات التي أسفر عنها الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة النادي، وشهد عدداً من القرارات المصيرية ومنها ما يخص مباراة الأهلي يوم الثلاثاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.