أخبار عاجلة

النوم 10 ساعات يزيد احتمالات الوفاة المبكرة

الرياض . ماي مول
توصلت دراسة حديثة إلى أن النوم لأكثر من 10 ساعات أو أقل من 6 في الليلة، قد يزيد من احتمالات الوفاة المبكرة، ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة “سيول” الوطنية بكوريا الجنوبية أن 8 ساعات بالضبط قد يكون العدد المثالي لساعات النوم.
وذكرت الدراسة بأن النساء اللواتي ينمن لمدة 10 ساعات، أكثر عرضة بنسبة 40 في المئة على الأقل، لـ3 حالات صحية مرتبطة بالوفيات المبكرة.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن الباحثين الكوريين قولهم، إن قلة النوم أو الإفراط فيه يؤدي إلى “خصر كبير، وارتفاع ضغط الدم ومستويات الدهون أو السكر في الدم”.
وسأل باحثون من الجامعة الكورية أكثر من 133 ألف شخصا تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عاما عن الساعات التي قضوها في النوم يوميا العام الماضي، بما في ذلك القيلولة أثناء النهار، وقاموا بجمع عينات من الدم والحمض النووي والبول لتحليلها.
وقال الباحثون إن المشاركين في الدراسة يعانون من متلازمة الأيض إذا كان لديهم مالا يقل عن ثلاثة أعراض تتمثل بالخصر الكبير، وارتفاع مستويات السكر في الدم، وانخفاض مستويات الكوليسترول “الجيد” وارتفاع ضغط الدم، وجميعها ظهرت عند الاشخاص الذين ينامون لأكثر من 10 ساعات أو أقل من 6.
وتعد متلازمة الأيض مزيجا من الاضطرابات الصحية التي تنتج بصفة رئيسية عن زيادة الوزن والسمنة، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وداء السكري.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعلن عن تشكيل وزاري جديد في الإمارات

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبعد مباركته واعتماده .. واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات عن تشكيل وزاري جديد في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.