أخبار عاجلة

المريخ كما لم تره من قبل.. غيوم وغروب للشمس

دبي . ماي مول

جميع الصور القادمة إلينا من كواكب أو عوالم أخرى، جميلة ومثيرة للاهتمام، فالبشر تمكنوا أخيراً من تصوير هذه العوالم المجهولة، وراحوا يقارنوها بكوكب الأرض. ويتساءلون هل الغروب والشروق في المريخ مثلاً كما في الأرض.. أسئلة وجدت أجوبتها مع مجموعة من الصور المتدفقة عبر أحدث التقنيات والمركبات التي صنعها البشر.

بثت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” صوراً مبهرة لمشهد غروب الشمس من المريخ، التقطتها العربة الجوالة Curiosity وذلك في بداية حملة جديدة للتصوير السحابي.

وتظهر الصور الجديدة، التي التقطت الشهر الماضي، أشعة الشمس بوضوح على الكوكب الأحمر.

وذكر المصدر: “عندما نزلت الشمس فوق الأفق في 2 فبراير، أضاءت أشعة الشمس مجموعة من الغيوم. تعرف هذه الأشعة بالأشعة الشفقية”.

وأوضح: “كانت هذه هي المرة الأولى التي تتم فيها مشاهدة أشعة الشمس بوضوح على كوكب المريخ”.

والتقطت المركبة الجوالة أشعة الشمس على شكل صور بانورامية (28 صورة)، قبل إرسالها إلى الأرض من أجل معالجتها.

و”كيوريوسيتي” هي عربة متجولة على المريخ تتحرك بالطاقة النووية. وحطت على الكوكب الأحمر في أغسطس 2012.

شاهد أيضاً

تكريم مصري سلّم 149 ألف درهم لشرطة عجمان

كرَّم العقيد غيث خليفة الكعبي، رئيس مركز شرطة المدينة الشامل بشرطة عجمان، السيد عبد الفتاح محمود عبد الفتاح، من الجنسية المصرية، لأمانته وإعادته مبلغاً قدره (149,000) درهم، حيث عثر عليه أثناء وجوده عند جهاز الصراف الآلي، وتوجه على الفور إلى مركز شرطة المدينة الشامل لتسليم المبلغ، وذلك وفقاً لما ذكرته شرطة عجمان عبر حسابها الرسمي في «إنستغرام».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.