أخبار عاجلة

الكشف عن نوع فاكهة لها مفعول السحر في النوم والاسترخاء طوال الليل

ابوظبي . ماي مول

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول فاكهة “الكيوي” يُمكن أن تلعب دور “المنوم” و يساعد الشخص على النوم والاسترخاء.

ونصح الخبراء بتناول الكيوي من أجل المساعدة على النوم، لأن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى مشاكل عقلية وجسدية لا تعد ولا تحصى، مثل مقاومة الأنسولين، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة الوزن.

وبحسب دراسة طبية حديثة أمر بإجرائها موقع Bed Kingdom، فقد خلص الباحثون إلى أن “النوم الهانئ ليلاً يمكن أن يحدث بفضل الجلوس مع وعاء الفاكهة”.

وتابع متحدث باسم الفريق البحثي: “كانت فاكهة الكيوي مميزة في روتين الكثير من الناس لوقت النوم لسنوات عديدة، ويدعم العلم قيمة الكيوي كمساعد على النوم”.

وأظهرت الدراسة أن فاكهة الكيوي يمكن أن تساعد في تحسين نوعية النوم، وتوقيت النوم، وكفاءة النوم بعد شهر من الاستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة قبل النوم.

وأضاف المتحدث: “تحتوي فاكهة الكيوي على كميات عالية من السيروتونين ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الفيتامينات مثل حمض الفوليك وفيتامين B، والتي يمكن أن تساعد في علاج اضطرابات النوم وكذلك المساعدة في إعادة ضبط جدول نومك”.

شاهد أيضاً

كريم بنزيمه يسجل أسرع هدف في تاريخ السوبر السعودي

نجح نجم فريق الاتحاد السعودي كريم بنزيمة في تحقيق عودة تاريخية،وبعد صيام تهديفي دام 115 يوماً، بتسجل أسرع هدف في تاريخ السوبر السعودي الذي استضافته العاصمة أبوظبي للمرة الأولى.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.