أخبار عاجلة

الكشف عن تفاصيل مقتل مدير سد النهضة الأثيوبي

القاهرة . ماي مول

كشفت الشرطة الإثيوبية، الخميس، عن تفاصيل جديدة بشأن الحادثة المفاجئة التي أودت بحياة مدير  مشروع سد النهضة.

وذكرت وسائل إعلام أنه تم العثور، صباح الخميس، على المهندس سيمغنيو بيكيلي ميتا، بأحد ميادين العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

لكن قائد الشرطة كشف لاحقا أن مهندس سد النهضة قتل بالرصاص، فيما ستبدأ التحقيقات بشأن الحادث على الفور.

وشاهد مراسل “أسوشيتد برس” سيارة من طراز تويوتا لاند كروزر محاطة برجال الشرطة الذين كانوا يحاولون تفريق حشد من مكان الحادث.

يشار إلى أن بيكيلي له الفضل في بناء سدود كهرومائية في إثيوبيا،  ويدير سد النهضة الذي يعد أكبر مشروع إثيوبي، وترى الدولة الأفريقية أنه ضروري للتنمية، حيث لا يحصل 60 مليون مواطن بها على الكهرباء.

وبلغت نسبة بناء السد أكثر من 63 بالمائة. وبمجرد الانتهاء منه، سيولد نحو 6400 ميغاوات وهو ما يزيد على ضعف الإنتاج الحالي لإثيوبيا البالغ 4000 ميجاوات.

شاهد أيضاً

مباريات اليوم.. مان سيتي ضد ولفرهامبتون ونصف نهائي كأس الخليج العربي

البداية من مواجهة مانشستر سيتي ضد ولفرهامبتون، ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

كيف يمكن أن تتحكم في مستوى الكولسترول بدون أدوية؟

بدأت جوليا كيم /64 عاماً/ التي تعمل كمتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في بوسطن، في تناول دواء مضاد للكولسترول منذ أكثر من 30 عاماً بسبب تاريخ أسرتها مع ارتفاع الكولسترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.