أخبار عاجلة

“الصحة” المصرية تعلن عن 435 وظيفة شاغرة بالمستشفيات والمعاهد التعليمية

القاهرة – أحمد الشريف

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة والسكان، اليوم، عبر الموقع الرسمي لبوابة الوظائف الحكومية، عن حاجتها إلى عدد من الوظائف الشاغرة جاءت على النحو التالي:

أولا: شغل 100 وظيفة زميل “95 وظيفة زميل بالتخصصات الإكلينيكية و5 وظائف تغذية وعلوم وأطعمة”، للعمل بوحداتها من بين الحاصلين على درجة الدكتوراة في التخصص المطلوب.

المهارات الأساسية للتقدم لوظيفة “زميل”

أن يكون المتقدم حاصلًا على الدكتوراة في التخصص المطلوب من إحدى الجامعات المصرية الحكومية أو ما يعادلها من المجلس الأعلى للجامعات، وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.

أن يمضي على حصوله على البكالوريوس مدة لا تقل عن 6 سنوات، وأن يكون قد قضى فترة عمل بإحدى وحدات الهيئة لمدة لا تقل عن 3 سنوات في التخصص ذاته بالنسبة للتخصصات الآتية “حالات حرجة – علاج أورام – أشعة علاجية – جراحة أورام – طب الطوارئ – جراحة المخ والأعصاب – أمراض الدم والمناعة”، ويشترط قضاء فترة عمل بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية أو المستشفيات الجامعية أو مستشفيات وزارة الصحة مدة لا تقل عن 3 سنوات في التخصص ذاته.

ثانيا: شغل 335 وظيفة زميل مساعد، للعمل بوحداتها من بين الحاصلين على درجة الماجيستير على أن يكون مقيد لدرجة الدكتوراة في التخصص.

المهارات الأساسية للتقدم لوظيفة “زميل مساعد”:

أن يكون حاصلًا على درجة الماجستير بتقدير جيد على الأقل ومسجلًا لدرجة الدكتوراة في التخصص المطلوب.

أن يكون ملتزمًا في عمله ومسلكه قائمًا بواجباته، وأن يكون قد قضى فترة عمل كطبيب مقيم بإحدى وحدات الهيئة أو المستشفيات الجامعية او المراكز البحثية مدة لا تقل عن 3 سنوات في التخصص ذاته.

المستندات المطلوبة للتقديم في الوظائف:

– نموذج التقديم ويتم الحصول عليه من المكتب الفني للجنة العلمية.

– صورة طبق الأصل من شهادة الدكتوراة المعتمدة من الجامعة أو صورة طبق الأصل من الشهادة المعادلة للدكتوراة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات “للشهادات الأجنبية” للمتقدم لوظيفة “زميل”.

– صورة من ملخص رسالة الدكتوراة، ونسخة من رسالة الدكتوراة محملة على  C.D للمتقدم لوظيفة “زميل”.

– صورة طبق الأصل من شهادة الماجستير المعتمدة من الجامعة أو صورة طبق الأصل من شهادة المعادلة للماجستير الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات “للشهادات الأجنبية” للمتقدم لوظيفة “زميل مساعد”.

– صورة من ملخص رسالة الماجستير ونسخة من الرسالة محملة على  C.D للمتقدم لوظيفة “زميل مساعد”.

– صورة طبق الأصل من شهادة القيد لدرجة الدكتوراة بتاريخ حديث للمتقدم لوظيفة “زميل مساعد”.

– الموافقة المبدئية من جهة العمل على التقدم للوظيفة.

– خطاب تزكية من جهة العمل الحالية أو السابقة أو التي تم التدريب فيها ويتضمن عدم حصوله على أي جزاء تأديبي خلال آخر عامين ويعتمد خطاب التزكية من رئيس القسم والإدارة.

– صورة طبق الأصل من “شهادة الماجستير، شهادة البكالوريوس، شهادة تقديرات الماجستير والبكالوريوس المعتمدين من الجامعة، شهادة الميلاد بالرقم القومي أو صورة من بطاقة الرقم القومي”.

– ما يفيد قضاء فترة لا تقل عن 3 سنوات في التخصص ذاته.

– بيان حالة وظيفية.

– ما يفيد الخبرات والدورات السابقة والسيرة الذاتية.

– إقرار من المتقدم بأنه يقبل العمل في أي وحدة من وحدات الهيئة طبقًا للرغبات المقدمة وإنه لا يمكن النقل من وحدة إلى أخرى.

– إقرار من المتقدم بأنه موجود داخل جمهورية مصر العربية، ومقيم بالعنوان التالي وهو العنوان الرسمي للمراسلة موضحًا كالتالي:

“رقم        شارع             حي         محافظة          ت.أرضى           ت.محمول        “

– إقرار من المتقدم بأنه إذا لم يتسلم العمل بالوحدة التي تخطره بها الهيئة في ظرف 15 يومًا من إخطاره بعلم الوصول على عنوانه المذكور يعتبر ذلك تنازلًا منه عن الوظيفة.

– تقدم أصول المستندات المطلوبة بدلًا من الصور عند الإخطار بموعد المقابلة الشخصية.

– استيفاء كل الأوراق المطلوبة عند التقديم.

تقدم الطلبات باليد شخصيًا على النموذج المعد لذلك بأمانة الهيئة باسم الدكتور أمين عام الهيئة في الفترة من 1 وحتى 17 ديسمبر الجاري، ولن يلتفت إلى الطلبات المقدمة قبل نشر الإعلان أو الواردة بالبريد.

شاهد أيضاً

كيف يمكن أن تتحكم في مستوى الكولسترول بدون أدوية؟

بدأت جوليا كيم /64 عاماً/ التي تعمل كمتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في بوسطن، في تناول دواء مضاد للكولسترول منذ أكثر من 30 عاماً بسبب تاريخ أسرتها مع ارتفاع الكولسترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.