أخبار عاجلة
الدكتورة ريم عثمان وفريق المستشفى الميداني بعجمان

“السعودي الألماني” يسهم في انشاء مستشفى ميداني بعجمان

عجمان أبريل 2020

انطلقت في عجمان عيادات متنقلة لإجراء فحوص الامراض المعدية ومنها فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) بين فئات العمال في مواقع سكنهم.

وتعمل العيادات المتنقلة بصورة متكاملة مع المستشفى الميداني الذي أقيم في حرم مستشفى السعودي الألماني بعجمان، بمبادرة مشتركة بين منطقة عجمان الطبية ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني و”أطباء الإمارات” و”إمارات العطاء”، لتقديم العلاج مجانا للحالات التي تظهر عليها أعراض الإصابة بفيروس كورونا، أو أية إصابات مرضية.

وقال حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية، إن المستشفى يحظى بدعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وولي عهد الإمارة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي.

وأشار الشامسي إلى أن المستشفى الميداني يستوعب حاليا 50 سرير ويضم طاقما طبيا وتمريضيا تطوعوا لخدمة المجتمع وأفراده.

وقالت الدكتورة ريم عثمان الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الالماني في الامارات إن العيادات المتنقلة تجري فحوصا لفئة العمالة، وفي حال تم الاشتباه في أي حالة ينقل الشخص للمستشفى الميداني.

الدكتورة ريم عثمان أثناء الإنتهاء من تشييد المستشفى الميداني

 وأوضحت ان الاطباء يستقبلون الحالات في المستشفى الميداني، لعلاجهم مجانا بالتعاون مع منطقة عجمان الطبية، مشيرة الى ان الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة أو خطرة يتم نقلها لمستشفى السعودي الألماني في عجمان، وتجرى لهم الجراحات والعلاجات اللازمة مجانا.

وأكدت الدكتورة ريم ان انطلاق العيادات المتنقلة وانشاء المستشفى الميداني، يشكل نموذجا مميزا للعمل المشترك بين القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، انطلاقاً من توجيهات الدولة للعمل المشترك للتصدي لفيروس كورونا والأمراض المعدية والخطرة.

شاهد أيضاً

تحذير طبي من إستخدام المنشطات الجنسية لعلاج مشكلات الشعر

دبي. فاضل علي حذّرت طبيبة متخصصة في الأمراض الجلدية من استخدام المنشطات الجنسية وبعض الأدوية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.