أخبار عاجلة

السعودية.. إجراءات جديدة بشأن دخول المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي اعتبارا من فبراير

ابوظبي _ ماي مول

أكد المتحدث باسم وزارة التجارة السعودية، عبد الرحمن الحسين، أمس الأحد، أنه سيتم اشتراط الحصول على “الجرعة التنشيطية من لقاحات كورونا لدخول المنشآت التجارية والأسواق والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي اعتبارا من الأول من فبراير المقبل”.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المتحدث القول خلال مؤتمر صحافي إنه “سيتم إلزام المجمعات والمراكز التجارية والمنشآت الكبرى بمسح باركود التحقق الآلي عند المداخل”.

وقال: “لن نتهاون في تطبيق المخالفات على المراكز التجارية التي لا تطبق الاجراءات الوقائية”.

وقال الحسين ردا على سؤال لصحيفة “المواطن” خلال المؤتمر إن أكثر المخالفات التي تم رصدها في الفترة الماضية هي “عدم التحقق من الحالة الصحية للمتسوقين في المنشآت التجارية”.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (واس) عن متحدث باسم وزارة الصحة تأكيده “أهمية الجرعة التنشيطية ودورها المهم في تخفيف الأعراض”.

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 389 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليصبح مجموع الإصابات 552 ألفا و795 حالة، فيما بلغ مجموع الوفيات 8871.

شاهد أيضاً

كريم بنزيمه يسجل أسرع هدف في تاريخ السوبر السعودي

نجح نجم فريق الاتحاد السعودي كريم بنزيمة في تحقيق عودة تاريخية،وبعد صيام تهديفي دام 115 يوماً، بتسجل أسرع هدف في تاريخ السوبر السعودي الذي استضافته العاصمة أبوظبي للمرة الأولى.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.