أخبار عاجلة

البوتكس آمن وفعال بنسبة 80% في علاج الصداع النصفي المتقدم

دبي . ماي مول

كشف رئيس شعبة طب الأعصاب في الدولة، أن العلاج بالبوتكس آمن وفعال بنسبة 80% لمرضى الصداع النصفي المتقدم الذي يتكرر 3-4 مرات شهريا ولا تظهر أعراض المرض إلا بصورة خفيفة جدا لا تؤذي المريض.

وقال الدكتور سهيل الركن لـ “البيان”، إن العلاج بالبوتكس يعطى كل أربعة أشهر من قبل طبيب الأعصاب وليس طبيب التجميل وفق بروتوكولات محددة من قبل الجهات الصحية، ويشترط أن يكون طبيب الأعصاب متدرباً على كيفية وأماكن إعطاء الحقن حيث أظهرت النتائج أن جميع المرضى الذين يعالجون بالبوتكس اختفت لديهم أعراض المرض بنسبة 80% وأصبحوا لا يزورون الطبيب إلا مرة واحدة كل 4 أشهر لأخذ حقن البوتكس.

وأشار إلى أن حقن (البوتكسين البوتولينوم) تعطى للمريض في ثلاث مناطق معينة في الرأس والعنق، مضيفا أن هذه التقنية فعالة جدا في علاج الشقيقة المتقدمة من قبل طبيب الأعصاب، ومنذ بدء إعطاء حقن البوتكس أبلغ عدد متزايد من المرضى نجاح العلاج في الحد من الصداع النصفي.

وأوضح الدكتور سهيل أن الصداع النصفي مرض عصبي وراثي، يشمل مجموعة من الأعراض العصبية منها وجع الرأس بالدرجة الأولى، والغثيان والرهاب الضوئي (الانزعاج من الضوء) وهو نتيجة خلل وراثي في جين معين.

شاهد أيضاً

تكريم مصري سلّم 149 ألف درهم لشرطة عجمان

كرَّم العقيد غيث خليفة الكعبي، رئيس مركز شرطة المدينة الشامل بشرطة عجمان، السيد عبد الفتاح محمود عبد الفتاح، من الجنسية المصرية، لأمانته وإعادته مبلغاً قدره (149,000) درهم، حيث عثر عليه أثناء وجوده عند جهاز الصراف الآلي، وتوجه على الفور إلى مركز شرطة المدينة الشامل لتسليم المبلغ، وذلك وفقاً لما ذكرته شرطة عجمان عبر حسابها الرسمي في «إنستغرام».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.