أخبار عاجلة

محمد القاسمي: 300% نسبة النمو في الإستثمار بالقطاع الصحي

دبي . ماي مول

أفادت دراسة بحثية أن الإستثمار في القطاع الصحي بالإمارات يسير بمعدلات كبيرة، موضحة أن حجم الاستثمار في الرعاية الصحية بلغ 62.2 مليار درهم، (16.9 مليار دولار) العام الماضي.

محمد بن فيصل القاسمي

وتوقعت الدراسة المقرر مناقشتها في مؤتمر الإمارات العالمي لجراحة العظام، الشهر المقبل، أن يصل الإسثتمار الصحي بالإمارات إلى 118.1 مليار درهم، (32.2 ) مليار دولار في العام 2027 بمعدل زيادة 65%.

وقال الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، رئيس مجموعة “ام اف بي” للرعاية الصحية بالإمارات: “يعد القطاع الصحي، أكثر القطاعات نموا في الامارات، ومن المتوقع ان تصل نسبة النمو في الاستثمار بالقطاع أكثر من (300 %) خلال العشر سنوات المقبلة، وهناك حاجة الى نحو 10 آلاف سرير طبي جديد على مستوى الدولة، حتى 2020”.

وأضاف: “هناك العديد من العوامل التي تستلزم قيام القطاع الصحي الخاص بدوره والمشاركة في توفير الرعاية الصحية، ومن ابرزها زيادة معدل السكان بنسبة بلغت ( 10,2 % سنويا)، والزيادة في الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسرطان”.

وأشار  الى وجود زيادة في الانشاءات الصحية والمشاريع الطبية بالإمارات، وهو ما يعزز فرصة الدولة في ان تكون وجهة للسياحة الطبية، مؤكدا أهمية زيادة الانشاءات الصحية وتطوير جميع النظم التي من شأنها تهيئة الأجواء أمام استثمارات المؤسسات الصحية المحلية والعالمية.

واكد القاسمي، أهمية تعزيز التعاون بين الجهات الصحية سواء الحكومية او الخاصة لتكون الإمارات بيئة سياحة علاجية عالمية، مشددا على أهمية إيجاد شراكة بين مؤسسات القطاع الصحي الخاص ليقوم بدور يوازي امكانياته وقدراته المالية والإدارية، بما يخدم رؤية وتوجهات الدولة في توفير خدمات صحية متوافقة مع المعايير العالمية.

وقدر تقرير لشركة “بزنس مينيتور انترشيونال” أن  يبلغ معدل النمو  في الاستثمار بالرعاية الصحية بالإمارات 65% ومعدل النمو السنوي المركب 6% عام.

شاهد أيضاً

علاج ثوري يخلصك من آلام الظهر تماما

أبوظبي. ماي مول كشفت دراسة جديدة، أجرتها جامعة “كونمينغ” الطبية في الصين، أن حقن البلازما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.