أخبار عاجلة
المتسابقات خلال حفل التكريم. من المصدر

الإمارات: فوز الأردن والبحرين والجزائر بالمراكز الأولى بأكبر جائزة عالمية لحافظات القرآن

دبي. شيماء يحيى (وكالة الانباء الالمانية) د.ب.أ

فازت الأردن والبحرين والجزائر وإندونيسيا واليمن بالمراكز الأولى في أكبر جائزة لحافظات القران الكريم في العالم.

وأعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بالإمارات، مساء الجمعة، أسماء الفائزات بجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم (أم الإمارات)، وهي الأكبر عالميا من حيث المشاركات وحجم الجوائز المالية.

وتنافس في المسابقة خلال دورتها الحالية مشاركات من 60 دولة، بينهن متنافسات من مختلف الدول العربية وعدد كبير من دول آسيوية وأفريقية وأوربية لا تتحدث اللغة العربية منها كرواتيا والنمسا ونيجيريا وبوركينا فاسو والفلبين وسنغافورة.

وفازت متسابقة الأردن سندس سعيد محمد صيداوي المركز الأول، وحققت المركز الثاني أمة الرحمن بديع كليب من البحرين، وجاءت المتسابقات ياسمين ولد دالي من الجزائر ومصلحة جمال الدين من إندونيسيا وأسماء عبدالرحمن عبدالله عبدالملك من اليمن المركز الثالث مكرر.

 وذكرت اللجنة المنظمة أن المركز السادس كان من نصيب المتسابقة اندي بوصو من السنغال، وحققت المركز السابع نسيبة حق فائزة من بنجلاديش، وعائشة حميد من الكاميرون، أما المركز التاسع فكان من نصيب سمية علي من تنزانيا، ونالت سميرة نور معلم من فنلندا المركز العاشر مكرر مع نبيلة نانسوبوغا من أوغندا.

ويزيد حجم الجوائز المالية للمسابقة عن مليون درهم إماراتي (الدولار يعادل 3.67 درهم)، حيث تحصل الفائزة بالمركز الأول على 250 ألف درهم وتنال صاحبة المركز الثاني على 200 ألف درهم، والمركز الثالث 150 ألف درهم، والمركز الرابع 65 الف درهم.

وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة: نجحت مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم أن تكون الأضخم عالميا لتكريم حافظات كتاب الله على مستوى العالم، بالنظر لعدد المشاركات وحجم الجوائز.

وأضاف لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ): تشهد المسابقة تزايدا كبيرا من قبل المشاركات، عاما تلو الآخر، وتشهد في كل دورة انضمام متنافسات من دول جديدة.

وتابع: نجحت المسابقة، التي انطلقت عام 2016، في أن تكون محفزا لمئات الفتيات من مختلف الجنسيات لحفظ القرآن الكريم، والحرص على المشاركة بالمسابقة وذلك بعد النجاح الذي صاحب الدورات السابقة والسمعة الطيبة والمتميزة لهذه المسابقة باعتبارها واحدة من أفضل المسابقات القرآنية الدولية للإناث على مستوى المنطقة والعالم.

شاهد أيضاً

حمدان بن زايد يزور المواطن حمد سعيد المزروعي بمنزله في جزيرة دلما

زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، المواطن حمد سعيد المزروعي، وذلك بمنزله في جزيرة دلما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.