أخبار عاجلة

الإمارات تلغي الزامية ارتداء الكمامة بالمناطق المفتوحة

دبي. ماي مول

أعلنت السلطات الإماراتية تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا اعتبارا من بداية الشهر المقبل.
وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات إنه تقرر أن يكون ارتداء الكمامة اختياري بالمناطق المفتوحة، فيما يكون ارتداؤها إلزاميا بالمناطق المغلقة.
وذكرت مساء اليوم الجمعة: إنه تقرر إلغاء الحجر الصحي للمخالطين مع الالتزام بإجراء الفحص المخبري للانف مرتين بينهما فاصل 48 ساعة على الأقل خلال 5 أيام، وذلك للعاملين في كافة القطاعات بالدولة.
وأقرت الهيئة عودة الفاصل الزمني بين الأذان والإقامة إلى سابق عهده لما قبل الجائحة، بالإضافة إلى عودة المصاحف إلى المساجد بعدد محدود وبشرط التعقيم بعد كل صلاة. كما سيتم الإبقاء على مسافة المتر الواحد بين المصلين في المساجد ودور العبادة.
أما فيما يخص القادمين إلى دولة الإمارات فمن الضروري التأكد من إبراز شهادة تطعيم كوفيد-19 معتمدة تحتوي على قارئ (كيو ار كود)، ولغير المطعمين إبراز نتيجة فحص للانف معتمدة خلال 48 ساعة أو شهادة تعافي من إصابة كوفيد-19 خلال شهر واحد من موعد السفر تحتوي على نظام قارىء (كيو ار كود).
أما فيما يخص القطاعات الاقتصادية والسياحية فقد تقرر إلغاء التباعد الجسدي مع إلزامية إرتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، وأعلنت الهيئة عودة كافة الانشطة الرياضية لكافة الفئات العمرية مع إلزام الجمهور بإبراز فحص مسحة أنف مسبق.

شاهد أيضاً

تكريم مصري سلّم 149 ألف درهم لشرطة عجمان

كرَّم العقيد غيث خليفة الكعبي، رئيس مركز شرطة المدينة الشامل بشرطة عجمان، السيد عبد الفتاح محمود عبد الفتاح، من الجنسية المصرية، لأمانته وإعادته مبلغاً قدره (149,000) درهم، حيث عثر عليه أثناء وجوده عند جهاز الصراف الآلي، وتوجه على الفور إلى مركز شرطة المدينة الشامل لتسليم المبلغ، وذلك وفقاً لما ذكرته شرطة عجمان عبر حسابها الرسمي في «إنستغرام».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.