أخبار عاجلة
القطامي وأمل الشملان في جولة بمعرض العلاج الطبيعي

الإمارات أول دولة بالشرق الأوسط تستضيف المؤتمر العالمي للعلاج الطبيعي

دبي. أحمد الدرعي

أعلن الاتحاد الدولي للعلاج الطبيعي، فوز الامارات بتنظيم المؤتمر العالمي للعلاج الطبيعي 2021 في دبي، لتكون الامارات اول دولة في الشرق الأوسط تستضيف الحدث الذي ينظم كل عامين.

وقال مسئولون في الإتحاد خلال “مؤتمر الإمارات السادس للعلاج الطبيعي” بدبي اليوم الأربعاء أن المؤتمر العالمي المقرر اقامته في دبي سوف يشارك فيه أعضاء من 109 دول أعضاء، ويتوقع ان يحضر دورته في دبي ما يتراوح بين 3 و5 آلاف مشارك، وذكروا أن الإمارات فازت باستضافة المؤتمر بعد أن قدمت ملفا متكاملا، وسط منافسة قوية بين العديد من المدن والعواصم العالمية، التي تطلعت لاستضافة هذا الحدث العالمي المهم .

وقال حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة الصحة بدبي، أصبحت الإمارات أحد أهم المراكز في العالم لتنظيم واستضافة القمم العالمية والمنتديات والمؤتمرات، ومن بينها المؤتمرات الطبية المتخصصة، التي نعمل على أن يكون لها الدور الكبير والمؤثر في حركة تطور الساحة الصحية .

وأضاف: يكتسب المؤتمر أهمية كبيرة في وقت نشهد فيه جميعاً تطوراً سريعاً في الممارسات الطبية المتصلة بالعلاج الطبيعي، والتي لم تعد قاصرة على مشكلات العظام واللياقة الطبية وإعادة التأهيل وفقط، حيث امتد التطور بهذا التخصص ليكون في مقدمة المنظومة الطبية الوقائية التي تحفظ لمرضى الجلطات القلبية والدماغية مقومات حياتهم الطبيعية، كما تعيد لمصابي الحوادث وذوي الاحتياجات الخاصة، الأمل في التعايش والاندماج في أوساط مجتمعهم .

وقالت امل الشملان، رئيسة شعبة العلاج الطبيعي بجمعية الامارات الطبية، أن نحو مليون شخص في الإمارات يعانون من آلام الرقبة في فترة زمنية من العمر، مشيرة الى ان 8 الى 10 % من اجمالي السكان لديهم مشاكل صحية في منطقة الرقبة بسبب طول فترات الجلوس على المكاتب.

وذكرت الشملان أن اخصائيي العلاج الطبيعي يواجهون عدة تحديات منها عدم وجود دراسات تفصيلية في هذا التخصص، ولفتت الى شعبة العلاج الطبيعي بالإمارات وقعت اتفاقيتين مع جمعيتي العلاج الطبيعي في السعودية، والأردن، للتعاون في عمل الأبحاث والدراسات المتخصصة بمجال العلاج الطبيعي.

شاهد أيضاً

انتقام زوجة.. بيع قميص وميدالية نهائي كأس العالم 2022 لشراء عقار

أكدت وسائل إعلام إسبانية أن اللاعب الأرجنتيني إيزيكيل بالاسيوس تلقى صدمة مدوية بعدما قام زوجته ببيع أهم مقتنياته الرياضية عبر مسيرته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.