أخبار عاجلة

الأمين الأعلى للآثار: كنت أول من فتح التابوت ولم تصبنى لعنة الفراعنة

القاهرة – دينا الشريف

أعلن الدكتور مصطفى الوزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أثناء فتح “تابوت الإسكندرية اليوم الخميس، عن وجود 3 مومياوات متحللة وعبارة عن هياكل عظمية داخل التابوت، نافيا صلة المومياوات بأي أسرة ملكية سواء للبطالمة أو الرومان، مؤكدا وجود عدد من الشواهد أهمها أنه لا يوجد نقوش على التابوت أو خرطوش يحمل اسم صاحب الدفنة، كما أن الدفنة فقيرة للغاية لا يوجد لها أية شواهد ملكية.

 

وأضاف في تصريحات صحفية:  أنه تم الاستعانة بمتخصصين من الأقصر والصعيد وتم إزاحة الغطاء 25 سم وتم اكتشاف الثلاث مومياوات المتحللة ومياه بكميات كبيرة بداخله بسبب أن العقار القديم الذى كان موجود قبل هدمه، موضحا وجود كسر في الناحية الشرقية للتابوت مما تسبب في تسرب المياه بداخله مؤديًا إلى تحلل المومياوات.

وقال الدكتور مصطفى وزيري: “أنا أول واحد فتحت التابوت وكنت بداخله ولم تصبنا لعنة، ومصر لن تعيش في ظلام وكل ما تم تداوله خزعبلات.

جدير بالذكر أنه تم اكتشاف هذ التابوت أثناء أعمال حفر بأرض أحد المواطنين بشارع الكرميلي بمنطقة سيدى جابر بشرق المدينة خلال الأسبوعين الماضيين برئاسة اللجنة المشكلة من قبل وزارة الآثار والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

شاهد أيضاً

عرض سعودي لشراء نادٍ فرنسي ومنافسة باريس سان جيرمان

كشفت شبكة RMC سبورت الفرنسية عن جلسة مفاوضات يجريها مستثمرون سعوديون لشراء نادي موناكو الفرنسي المعروض للبيع حالياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.