أخبار عاجلة

افضل موانع الحمل الطبيعية وكيفية اعدادها

الرياض. ماي مول

في حين تفضل المراة تناول حبوب منع الحمل واتباع غيرها من الوسائل الاخرى لتحديد النسل، تلجأ نساء اخريات الى موانع الحمل الطبيعية والتي غالبا ما ترتكز على اعشاب وخلطات طبيعية متوفرة في كل منزل.

  • النيم: وهي نوع من الاعشاب التي تساعد على منع الحمل اذ انها تعمل على قتل الحيوانات المنوية وشل حركتها ما يمنع وصولها الى البويضة لتلقيحها. ويمكن الحصول عليها اما على شكل عشبة يتم غليها مع الماء وتناولها او عبر الزيت الذي يتم اضافته الى المأكولات لتجنب الحمل.
  • ورق الصفصاف: وهو من اشهر موانع الحمل الطبيعية لجابر القحطاني والذي لا يحمل اي آثار جانبية. ويمكن تناوله بعد غليه بالماء ومن ثم تركه جانبا لمدة 15 دقيقة.
  • عشبة الكوهوش:وهي ايضا من الاعشاب الطبيعية التي يستخدمها جابر القحطاني لمنع الحمل، وذلك عبر غلي ملعقة من الكوهوش بكوب من الماء، ثم تصفيته وشرب الماء.

وهناك وسائل اخرى لمنع الحمل:

  1. الطريقة الحسابية والتي تقضي بالامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة اثناء فترة الاباضة والتي يمكن تحديدها استنادا الى حاسبة التبويض من عائلتي.
  2. استخدام لصقات منع الحمل وهي عبارة عن لصقات صغيرة يتم وضعها على الجلد في مناطق مختلفة من الجسم لمنع الاباضة عن طريق اطلاقها لهرمون الاستروجين وهرمون آخر شبيه بالبروجسترون.
  3. ممارسة العلاقة الحميمة الآمنة وذلك عبر استخدام الواقي الذكري او القذف خارج المهبل منعا لوصول الحيوانات المنوية الى البويضة وتلقيحها.
  4. حقن منع الحمل وهي من وسائل منع الحمل الحديثة التي تزيد من مخاط عنق الرحم وسماكته وبالتالي تعيق وصول الحيوانات المنوية الى البويضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.