أخبار عاجلة

اخر كلمات قائد الطائرة المنكوبة: أتوسل اليك أفتح الباب

القاهرة ـ هديل هاشم

نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة “بيلد” الألمانية، التسجيلات الصوتية التي تم الكشف عنها بعد العثور على الصندوق الأسود للطائرة الألمانية المنكوبة، التي تحطمت الثلاثاء في جبال الآلب الفرنسية، وتضمنت التسجيلات صراخ الطيار الألماني وهو يقول لمساعده “افتح هذا الباب اللعين”.

وأثبتت التسجيلات الموجودة في الصندوق الأسود، أن مساعد الطيار أغلق غرفة القيادة في الطائرة عمدًا من الداخل بعد خروج الطيار، حتى يتحكم في سرعة الطائرة ويجعلها تتحطم.

وأظهرت التسجيلات، أن الدقائق الـ20 الأولى من الرحلة مرت بسلام، لكن عند الساعة 1.27 بلغت الطائرة ارتفاعها المحدد للرحلة، أي 11 ألفا و600 متر، فطلب الطيار من لوبيتس الاستعداد للهبوط في دوسلدورف، فيرد مساعد الطيار “آمل في ذلك.. سنرى”.

وأخيرا قال لوبيتس للطيار، إن بإمكانه أن يذهب الآن إلى المرحاض، وبعد دقيقتين أكد المساعد للطيار، أنه سيتولى قيادة الطائرة لحين عودة الطيار إلى مقعده.

وفي الساعة 10.29 بدأت الطائرة في الهبوط، وفي الساعة 10.32 حاول المراقبون الجويون في فرنسا، الاتصال بطاقم الطائرة لكن دون جدوى.

ثم أظهرت التسجيلات صوت طرق قوي، كما لو أن هناك شخصا ما يحاول اقتحام قمرة القيادة، ثم صراخ الطيار “أتوسل إليك افتح الباب”، لكن لوبيتس أقفل الغرفة وتولى القيادة بمفرده.

في الساعة 10.35 سمعت ضربات جديدة “على باب القمرة”، التي يبدو منها أن الطيار كان يحاول فتح الباب بفأس.

وبعد 90 ثانية أطلق إنذار ثان، وكانت الطائرة على ارتفاع 5 آلاف متر بينما يصرخ الطيار “افتح هذا الباب اللعين”.

وفي الساعة 10.38 سمع صوت تنفس مساعد الطيار، الذي بقي صامتا في غرفة القيادة، وفي حوالي الساعة 10.40 اصطدمت طائرة “إيرباص” بجبل وسمع صراخ الركاب، وكانت هذه الأصوات الأخيرة على التسجيل، كما ذكرت صحيفة “بيلد”.

شاهد أيضاً

شاهد.. انهيار امرأة تقابل الرجل الذي اتهمته بالباطل بالاغتصاب وسُجن ظلم 14 عام.. وردة فعل الرجل

دبي. ماي مول على برنامج “Dr. Phil”، تم استضافة امرأة انتشرت شهرتها بفيديو مؤثر، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.