أخبار عاجلة

اختراق علمي.. علاج جديد لمرضى مهددين بالعمى

دبي .ماي مول

في اختراق علمي جديد، وافقت هيئة الصحة العامة في بريطانيا على استخدام دواء جديد يسمى “فاريسيماب”، لعلاج مشكلة الضمور البقعي في العين والمرتبط بالعمر.والدواء عبارة عن حقنة واحدة مرة كل أربعة أشهر، بدلا من مرة أربعة أسابيع، وهو بنفس فعالية العلاجات الحالية.

والضمور البقعي المرتبط بالعمر، مشكلة صحية تصيب العين وتؤدي إلى فقدان البصر للأبد بين الكبار في السن، الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، ويبدأ هذا الاعتلال مع انهيار البقعة، الجزء المركزي في الشبكية، ويزداد بمرور الوقت.

والعلاج الحالي لهذه المشكلة هو الحقن المنتظم، الذي يتراوح بين أربعة وثمانية أسابيع، وتعمل هذه الحقن على وقف النمو غير الطبيعي للأوعية الدموية الذي يمكن أن يدمر الشبكية.

ويتلاشى تأثير العلاج الحالي بسرعة، مما يجعل الأوعية الدموية تتسرب من جديد، وتعود المشكلة مجددا، وهو ما يعني أن المرضى يحتاجون إلى هذه الحقن على مدار سنوات.

ويقول برافين باتيل ، استشاري طب العيون في مستشفى مورفيلدز للعيون في لندن وكبير موظفي اللجنة التي ساهمت في إقرار الدواء إنه يعمل بشكل جديد ضد هذه المشكلة في المراحل المبكرة، عندما يكون اعتلال الأوعية الدموية محدودا، وفق سكاي نيوز عربية.

ويمكن لهذا الدواء أن يحسن البصر، إذا لم تتلاش الخلايا التي تكشف الضوء في البقعة.

شاهد أيضاً

تكريم مصري سلّم 149 ألف درهم لشرطة عجمان

كرَّم العقيد غيث خليفة الكعبي، رئيس مركز شرطة المدينة الشامل بشرطة عجمان، السيد عبد الفتاح محمود عبد الفتاح، من الجنسية المصرية، لأمانته وإعادته مبلغاً قدره (149,000) درهم، حيث عثر عليه أثناء وجوده عند جهاز الصراف الآلي، وتوجه على الفور إلى مركز شرطة المدينة الشامل لتسليم المبلغ، وذلك وفقاً لما ذكرته شرطة عجمان عبر حسابها الرسمي في «إنستغرام».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.