أخبار عاجلة

المرأة تسيطر على أفلام “دبي السينمائي”

دبي – وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا)

إنطلقت في الإمارات مساء اليوم الاربعاء فعاليات الدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، بمشاركة عدد كبير من نجوم السينما العربية والخليجية والآسيوية، الى جانب نجوم من السينما الاوربية.

imagepkzfnvm1
عبد الحميد جمعة

وقال عبد الحميد جمعة رئيس المهرجان لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أن المهرجان في هذه الدورة حافل بالفعاليات الجديدة، منها فعاليات تهتم بدعم السينما العربية، وتوفر لصناع السينما العربية شراكات مع السينما العالمية.

وأضاف: يعرض المهرجان على مدار ثمانية أيام  مجموعة من أفضل أعمال المخرجين والممثلين الإماراتيين، والخليجيين، والعرب، والعالم، مشيرا إلى أن قضايا المرأة تسيطر على عدد كبير من أفلام هذه الدورة.

ويعرض المهرجان 156 فيلماً، من 55 دولة، ناطقة بأكثر من 44 لغة، تشمل أفلاماً روائية وغير روائية، قصيرة وطويلة، منها 57 فيلماً في عرض عالمي أو دولي أوّل، و73 فيلماً في عرض أوّل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و12 فيلماً في عرض أوّل في الشرق الأوسط، وتسع أفلام في عرض خليجي أوّل.

  وأنطلق المهرجان بعرض السجادة الحمراء التي شهدت مرور عدد كبير من نجوم وصناع السينما من مختلف أنحاء العالم، وشهد حفل الإفتتاح عرض فيلم “الآنسة سلون”، للمخرج جون مادن.

ومنح المهرجان جائزة “تكريم إنجازات الفنانين”، الى النجم الأميركي صامويل جاكسون، والممثلة الهندية ريكاه، والمؤلف الموسيقي اللبناني الفرنسي بريال يارد، تقديراً لمساهماتهم في دعم صناعة السينما.

وقال عبدالحميد جمعة “جوائزنا لتكريم إنجازات الفنانين تأتي اعترافاً بمساهماتهم السخية في عالم السينما”.

وأضاف  رئيس المهرجان “نعتبر دورنا في تقديم الدعم لصنّاع الأفلام، والممثلين والمخرجين، هدفاً أساسياً للمهرجان، سواءً كان ذلك من خلال برامج المسابقات التي نقدمها، أم التواصل بين العاملين في هذه الصناعة، أم من خلال استضافة أبرز المواهب العالمية التي تساهم بشكل كبير في نموّ وإثراء صناعة السينما”.

شاهد أيضاً

يعلن موقفه النهائي من مباراة الأهلي

ذكرت تقارير صحفية مصرية ومصادر مقربة من إدارة نادي الزمالك المصري لكرة القدم، عن القرارات التي أسفر عنها الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة النادي، وشهد عدداً من القرارات المصيرية ومنها ما يخص مباراة الأهلي يوم الثلاثاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.