أخبار عاجلة

أمريكي طائر يلتقط أجمل صورة لكسوف الشمس

دبي _ ماي مول

قالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، إن أحد ركاب طائرة خطوط “ايزي جيت” الأمريكية ربما يكون قد التقط أجمل صور كسوف للشمس حين كان على متن الطائرة فوق السحاب.

وحسب الصحيفة: فقد ظهر الكثير من الصور المذهلة التي تخلد الكسوف الأول في القرن الـ 21، ومن بينها تلك الصور التي التُقطت على متن رحلة  كانت متوجهةً من مدينة مانشيستر البريطانية إلى عاصمة آيسلندا “ريكايافيك”.
الظاهرة التي انتظرها الملايين حول العالم بدأت الساعة 8:24 دقيقة صباح الجمعة بتوقيت جرينتش، في مناطق من المحيط الأطلسي ثم في جزر فارو وبحر النرويج، وشاهد الكسوف سكان شمال إفريقيا والقارة الأوروبية والأجزاء الغربية من روسيا.
وحسب الصحيفة: فقد تمت مشاهدة الكسوف الكامل للشمس في جزر سفالبارد، وهي: أرخبيل في النرويج التي تقع في المحيط المتجمّد الشمالي، وشمال القارة الأوروبية، وجزر فارو الواقعة بين اسكتلندا وآيسلندا التي منعتهم الغيوم التمتع بهذا الحدث الفلكي المميز، ومشاهدة الكسوف الكامل للشمس، حسبما أفاد به موقع “يورو نيوز” الإخباري.
لكن رحلات الطيران الأوربية والأمريكية نشطت في هذه المنطقة، ليتمتع المحظوظون بفرصة مشاهدة الكسوف من فوق السحاب.
وكسوف الشمس ظاهرة فلكية تحدث عندما تكون الأرض والشمس على استقامةٍ واحدةٍ تقريبًا وبينهما القمر، بحيث يرى الناس قرص القمر المظلم وهو يغطي قرص الشمس المضيء.

شاهد أيضاً

كيف يمكن أن تتحكم في مستوى الكولسترول بدون أدوية؟

بدأت جوليا كيم /64 عاماً/ التي تعمل كمتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في بوسطن، في تناول دواء مضاد للكولسترول منذ أكثر من 30 عاماً بسبب تاريخ أسرتها مع ارتفاع الكولسترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.