أخبار عاجلة

أفضل خلطات الزيوت لحل مشاكل الشعر

القاهرة – ميادة موسى

يتأثر الشعر دائماً بعوامل الجو المحيطة به أو الحالة الصحية للجسم بشكل عام، فإذا كان الجسم يفتقد لبعض العناصر الغذائية المهمة التي تساعده على بناء وتعزيز نمو الشعر فسوف يضعف ويقل نموه تدريجياً فيبدأ في التساقط والظهور بمظهر غير صحي وتالف.

كما أن الحالة الصحية للجسم تؤثر أيضاً تأثيراً بالغاً على صحة الشعر وحالته الطبيعية، وعلى كل حال يجب عليكِ تنظيم وجباتك الغذائية وملئها بالعناصر الغذائية الأساسية للتمتع بصحة جيدة وشعر وبشرة صحية، ومن ثم يمكنكِ معالجة شعركِ ببعض المواد الطبيعية.

الخلطة الأولى: خلطة زيت الخروع وهو يعتبر من أحسن الزيوت لحل مشكلة تساقط الشعر.

خذي كميات متساوية من زيت الخروع، زيت السدر، زيت اللوز، وزيت الجرجير

قومي بتدفئة الزيوت كلها قليلاً وضعيها على شعرك ثم اتركيها لمدة ثلاث ساعات، ثم اغسلي شعرك بعد ذلك. يجب عليكِ تكرار هذه العملية أسبوعياً في البداية ثم شهرياً ولاحظي الفرق.

الخلطة الثانية: خذي كميات متساوية من زيت الخروع، زيت الجرجير، زيت الزيتون، خل التفاح

ضعي ملعقة كبيرة واحدة من كل مادة بالخلاط وامزجيها جيداً، ثم وزعيها على شعرك واتركيها لمدة أربع ساعات وبعدها اغسلي شعرك جيداً. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وبعد فترة ستلاحظين أن شعرك بدأ يصبح كثيفاً ولامعاً.

الخلطة الثالثة : خلطة الثوم، وتعتبر من أنجح الخلطات لمقاومة تساقط الشعر.

خذي ثومة كاملة واسحقيها، ثم أضيفي إليها زيت زيتون بكر ممتاز وضعيها بزجاجة محكمة الإغلاق لمدة عشرة أيام في الثلاجة، وبعد انقضاء هذه المدة استخدمي هذه الخلطة كل يوم في الأسبوع الأول، ثم خففي بالتدريج استخدامها إلى ثلاثة أيام في الأسبوع الثاني والثالث، ثم استعمليها مرة واحدة في الشهر، ضعيها لمدة ساعتين على شعرك وفروة الرأس ثم اغسلي شعرك جيداً .

الخلطة الرابعة : زيت الحلبة

ضعي نصف كوب حلبة مطحونة في وعاء وأضيفي له القليل من زيت جوز الهند وهو مفيد للشعر الجاف فهو يقوي الشعر ويمنع تساقطه، ضعي الخلطة على شعرك واتركيها لمدة ساعتين، ثم اغسليه بعد ذلك بماء فاتر جيداً، كرري العملية أسبوعياً ولاحظي النتيجة.

نصيحة : يمكنك تدليك فروة رأسك بزيت حبة البركة النقي فهو له فوائد عديدة منها تنشيط الدورة الدموية وبالتالي المحافظة على شعرك صحيا ولامعا ويمنع تساقطه.

الخلطة الخامسة :

زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت الجرجير، زيت الريحان، زيت الصبار، زيت اللوز، زيت السمسم.

طريقة استخدام هذه الزيوت لعمل خلطة مفيدة للشعر:

أحضري مقدار كوب من كل نوع من هذه الزيوت واخلطيها معاً واحتفظي بالخليط داخل زجاجة أو برطمان زجاجي نظيف واتركي الخليط في غرفة مظلمة لمدة يوم كامل.

خذي المقدار الذي يُناسب شعرك من الخليط وضعيه على شعرك وفروة رأسك أي من الجذور إلى الأطراف مع التدليك المستمر لبصيلات الشعر بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، يمكنك الاحتفاظ بالكمية المتبقية من هذه الخلطة للمرات القادمة.

غطي رأسك بالقبعة البلاستيكية المخصصة للشعر لمدة ساعة كاملة.

اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو لإزالة آثار الزيوت وجففيه بمنشفة نظيفة جافة.

الخلطة السادسة : لشعر طويل وأكثر كثافة

المكونات: كميات متساوية من زيت الصندل أو الروزماري، زيت الخروع، زيت اللافندر وفي الغالب تكون حوالي عشر نقاط، ثم نضع عليها نصف كوب من زيت الجرجير.

طريقة التحضير:

اخلطي جميع المكونات معاً، ثم قومي بتدفئة هذه المكونات في حمام مائي دافئ، دلكي الشعر بالمزيج من الجذور وحتى الأطراف، اتركي المزيج لمدة ساعة كاملة مع الحرص على تغطية الشعر بالغطاء المخصص لذلك، قومي بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المخصص لنوع شعرك.

 

شاهد أيضاً

انتقام زوجة.. بيع قميص وميدالية نهائي كأس العالم 2022 لشراء عقار

أكدت وسائل إعلام إسبانية أن اللاعب الأرجنتيني إيزيكيل بالاسيوس تلقى صدمة مدوية بعدما قام زوجته ببيع أهم مقتنياته الرياضية عبر مسيرته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.