أخبار عاجلة

أغرب 5 اكلات في العالم بينها اكلة عربية

القاهرة . دينا الشريف

هناك العديد من الآكلات الغريبة في العالم، وآخرى مقززة، ولكن الشعوب تأكلها باستمتاع، اليكم بعض منها.

قهوة العاج الأسود:

توجد فى تايلاند وهى عبارة عن نوع من القهوة العربية يأكلها فيل ويخرج البن بعد أكله ليتم تحضيرها وشربها، وثمن الكيلو من هذا النوع من القهوة يقارب 650 دولارًا أمريكيًّا.

الفسيخ:

أحد الأكلات المصرية الحاضرة بقوة فى موسم الربيع، وهو عبارة عن سمك بورى يتم وضعه فى الملح وتغليبه والضغط عليه جيدا داخل علب التخزين، حتى لا يدخل إليه الهواء ويبدأ فى التعفن البسيط، وبعدها يتم إخراجه وأكله.

كوتى باى: 

هى أكلة هندية مكونة من جنين الماعز، حيث تُترك الماعز حتى ما قبل الولادة مباشرة، ثم تُطبخ والجنين داخلها، ويؤكل الماعز مع الجنين، ويمكن إخراج الجنين من بطن الأم قبل الطبخ ويؤكل كما هو.

عيون التونة:

هى مجموعة من عيون سمك التونة، تباع فى أطباق داخل المحلات اليابانية، وعند بعض بائعى السمك الجائلين هناك، ويبلغ سعر العين الواحدة 4 دولارات أمريكية.

بيضة الألف عام:

عبارة عن بيضة عادية يتم تغطيتها بخليط من الطين والملح والرماد وقشر الأرز لمدة تتراوح بين شهر و3 شهور، إلى أن تتصلّب قشرة البيضة، ثم يتم إخراجها وتقشيرها وأكلها، وتوجد هذه الأكلة الغريبة فى دولة الصين الشعبية.

شاهد أيضاً

شوبير يُعلق على إيقاف برنامجه: “معرفش حاجة أنا رايح إجازة في الساحل الشمالي”

علق الإعلامي المصري أحمد شوبير على قرار الشركة المتحدة بإيقاف برنامجه، قائلاً في تصريحات لموقع "القاهرة 24": "معرفش حاجة، أنا رايح إجازة في الساحل الشمالي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.