أخبار عاجلة

أشيا إسماعيل تشارك جمهور “الشارقة القرائي للطفل” أطباقاً من المطبخ الهندي

الشارقة -شيماء يحيى (وكالة الانباء الالمانية)

بأسلوبها التفاعلي وحديثها الودي مع جمهورها، أعدت الشيف الهندية، أشيا إسماعيل سنجر ثلاثة أطباق متنوعة لجمهور مهرجان الشارقة القرائي للطفل من الكبار والصغار، حيث أخذت الجمهور خلال عرض حي بـ”ركن الطهي” في رحلة إلى ثلاث قارات عاشت فيها، وكشفت كيف انعكس ذلك التنقل والترحال على أنواع وأصناف المأكولات التي تقدمها.

ومن الأطباق التي قدمتها سنجر، “بورثو” وهي عبارة عن باذنجان بالكاري، وأكلة كباب التونة، مؤكدة أن هذه المأكولات هي فرصة لمنح الأطفال تجربة مشاركة أمهاتهم إعداد الطعام لأنها مأكولات سهلة وبسيطة.

وشاركت الشيف أشيا إسماعيل قصة تعلقها بالطبخ مع جمهور المهرجان، حيث قالت: “تعلمت من أمي وصفات انتقلت في الهند عبر الأجيال، وعندما انتقلت عائلتي من مالاوي إلى المملكة المتحدة، بدأت في تجربة المكونات الجديدة المتوفرة هناك”، مشيرة إلى أنه بعد انتقالها إلى المملكة المتحدة في العشرينات من عمرها، افتقدت طعام أمها، لذلك بدأت في إعداد أطباقها وتجريبها، كما بدأت أيضاً كتابة مدونة عن الطعام، حتى يتعرف العالم على أسرار المطبخ الهندي وسهولة إعداد أطباقه.

وكشفت أنها نشرت أول كتاب طبخ لها بعنوان “المطبخ الهندي” في أكتوبر 2018، وتم بيعه بالكامل، وأعيد طباعته في ديسمبر 2022. كما نشرت كتاب الطبخ الثاني Saffron Swirls & Cardamom Dust في أكتوبر 2021، بينما لاتزال تعد كتابها الثالث للنشر مطلع العام المقبل 2024، واختتمت “أشيا” حديثها عن عملها كـ”شيف” قائلة: “الطعام يثير شغفًا في داخلي أعتز به”.

شاهد أيضاً

خلف الحبتور يعلن عن مبادرتين لدعم المجتمع الإماراتي عقب الظروف المناخية القاسية بالإمارات

دبي. أحمد الشريف أعلن خلف بن أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.