أخبار عاجلة

“أرامكو” تعلن اعتماد آلية جديدة لتوزيعات الأرباح الإضافية.. وخبر سار للمساهمين

ابوظبي . ماي مول

أعلنت شركة “أرامكو “، اعتماد آليةً لتوزيع أرباح مرتبطة بالأداء، بالإضافة إلى الأرباح الأساسية المستدامة والمتزايدة التي تقوم الشركة بتوزيعها حاليًا.

آليةجديدة

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول السعودية”: إنها تستهدف أن تبلغ تلك الأرباح المرتبطة بالأداء ما نسبته 50% إلى 70% من التدفقات النقدية الحرة السنوية لمجموعة “أرامكو”، بعد خصم توزيعات الأرباح الأساسية وأي مبالغ أخرى بما فيها الاستثمارات الخارجية، وسيتم تحديد هذه الأرباح مع النتائج السنوية.

ولفتت الشركة إلى أن قرار توزيع أي أرباح -بما في ذلك الأرباح المرتبطة بالأداء- خاضعٌ لتقدير مجلس الإدارة المطلق.

توزيعالأرباح

وعلى جانب آخر أعلنت أرامكو عن توزيعات أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الأول من عام 2023 بقيمة 73.16 مليار ريال (19.5 مليار دولار).

وقالت : إن حصة السهم من التوزيع تبلغ 0.3024 ريال؛ فيما يستحق التوزيعات نحو 241.93 مليار سهم.

وحسب البيان، تُستَحق التوزيعات في 15 مايو 2023، الموافق 26/ 10/ 1444ھ؛ على أن تكون الأحقیة للمساھمین المالكین للأسھم یوم الاستحقاق، المقیدین في سجل مساھمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في نھایة ثاني یوم تداول یلي تاریخ الاستحقاق؛ على أن تكون التوزيعات يوم 31 مايو.

شاهد أيضاً

شاهد.. ردة فعل “مبابي” تجاه فتاة أثناء تنفيذها استعراضا داخل فندق تجعلها حديث السوشيال ميديا

وثق مقطع فيديو، ردة فعل كيليان مبابي تجاه فتاة أثناء تنفيذها استعراضا فنيا داخل مطعم بفندق "ماجستك"، بمدينة كان الساحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.