أخبار عاجلة

دبي: اطلاق أول حملة توعية في دول الخليج حول الامراض الجلدية

دبي. اياد إحمد

قال الدكتور انور الحمادي استشاري رئيس مركز الامراض الجلدية التابع لهيئة الصحة بدبي ورئيس شعبة الامراض الجلدية في جمعية الامارات الطبية ان الامراض الجلدية في دولة الاماارات وباقي دول الخليج قد تشير الى علامات إنذار لحالات داخلية خطيرة. وبالتالي من المهم معرفة كيفية اكتشاف هذه العلامات التحذيرية في وقت مبكر؛ حتى يمكن علاج المرض الداخلي بنجاح لتجنب أي مضاعفات.
وقال ان اطلاق اول حملة من نوعها على مستوى دول الخليج للتوعية بصحة البشرة SkinTalk بالتعاون مع سيتافيل الشرق الاوسط ستعمل على نشر الوعي والثقافة حول صحة البشرة، مما سيمهد الطريق أمام تبني معايير جديدة هي الأفضل عالمياً على مستوى الصيدليات، والأهم من ذلك نشرها بين العامة ، لافتا الى ان المنصة ستكون نقطة البداية لإعادة بناء وترسيخ العلاقة ما بين الجمهور وخبراء الرعاية الصحية، الأمر الذي سيفتح الباب واسعاً أمام إجراء جلسات حوارية ونقاشات شفافة تساعد الأخصائيين على توفير أعلى درجات الرعاية و العناية بصحة البشرة للجميع.
وقال بان الحملة ستركز على العوامل المؤثرة بالبشرة و كيفية الاهتمام بها من كافة النواحي مع ضرورة ملاحظة الجلد بحثًا عن أي تلون غير طبيعي أو تغير في الملمس؛ نظرًا لأن هذه التغيرات يمكن أن تدل على حدوث أمراض محتملة للكبد، أو حالات مرضية في التمثيل الغذائي، أو حتى مرض السرطان. ويمكن لبعض الحالات المرضية المزمنة الأكثر انتشارًا في دولة الإمارات مثل السكري، والبدانة، وارتفاع نسبة الدهون في الدم – أن تصاحبها أيضًا علامات على الجلد تشير إلى وجودها.
بدوره اوضح الدكتور أحمد مطر “مدير التسويق للشرق الأوسط في سيتافيل” ان فكرة انشاء برنامج توعوي للتثقيف و التوعية بصحة البشرة هو منصة توعية تسعى لتجمع الأخصائيين الطبيين من كافة التخصصات ليعطوا دليلا مبسطاً يغطي أكثر مواضيع صحة البشرة انتشاراَ و من كافة النواحي, عن طريق الاجتماع السنوي,و أيام التوعية و المواقع الرقمية. و سيتم التركيز على موضوع حب الشباب لعام 2018.
واضاف ان المبادرة ستجمع اخصائيئ الأمراض الجلدية، والنسائية, والتغذية، و النفسية، و الصيدلة الإكلينيكية، و الخبراء المختصين الآخرين كي يتبادلوا مهاراتهم، ومعرفتهم، وتجاربهم وقصص تحدياتهم اليومية، ومشاركتها مع مجتمع الصيادلة في الإمارات وذلك بهدف توفير حلول أفضل اوأكثر وضوحاً وفعاليةً لأفراد المجتمع، فضلاً عن نشر الوعي والثقافة حول ضرورة الحفاظ على صحة البشرة. و سوف يغطى كل موضوع بكل شفافية.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

بوملحه يكرم لجنة التحكيم ومتطوعي مسابقة الشيخة فاطمة للقرأن

 دبي. شيماء يحيى أقامت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم حفل تكريم أعضاء لجنة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *